مدريد- أحمد سياف

حقق ريال مدريد أخيراً النصر عندما تغلب على بلد الوليد في الدوري الإسباني بعد 5 مباريات دون فوز خسروا منها 4، لكنهم مازالوا بفارق 8 نقاط خلف المتصدر برشلونة والذي نجا بأعجوبة من فخ رايو فاليكانو.

بعد تلك النتيجة الإيجابية، سيكون من السابق لأوانه القول أنهم عادوا للطريق الصحيح، لكن الانتصار كان مقنعاً بسبب قوة الخصم.



يحتاج ريال مدريد إلى تغييرات ويحتاج إليها بسرعة، وعلى الرغم من أن مجلس إدارة ريال مدريد أقال المدرب لوبيتيغي وعين سانتياغو سولاري، فإنه لا يزال يتعين عليه القيام ببعض الأمور الأخرى لتحقيق شيء إيجابي هذا الموسم.

دعونا نلقي نظرة سريعة على التغييرات الثلاثة التي يجب إجراؤها إذا أراد ريال مدريد تحسين مصيره.

***

مسؤولية كبار اللاعبين

ربما يكون الفرق الأكبر بين برشلونة وريال مدريد هو أن اللاعبين الكبار يظهرون في برشلونة عند الحاجة عكس ريال مدريد.

فمثلاً ظهر لويس سواريز بأفضل مستوياته في ظل غياب ليونيل ميسي.

في المقابل لايزال أمام لاعبين مثل لوكا مودريتش وتوني كروس وسيرجيو راموس وغاريث بيل دون تأثير حقيقي على ريال مدريد، وعليهم التحلي بالمسؤولية لتخطي الصعاب.

***

إنهاء أزمة الهجوم

كان هناك نقص واضح في النجاعة الهجومية لريال مدريد في المباريات الأخيرة، وعلى ما يبدو فإن اللاعبين فقدوا سرعتهم ومواقعهم وكفاءتهم أمام المرمى..

ليس من المستغرب أن مارسيلو سجل أكثر من كل مهاجمي الريال مجتمعين في الشهر الماضي. مارسيلو هو الظهير الأيسر، ولايزال يظهر في قائمة هدافي الفريق رغم أنه تعرض لإصابات في الأشهر الماضية.

كريم بنزيمة الذي لا يقتصر دوره على كونه مهاجم رقم 9 فقط يحتاج إلى أن يكون أكثر كفاءة أمام المرمى، أما فينيسيوس جونيور فالعالم يعرف موهبته وقدراته وقد أظهر ذلك أمام بلد الوليد.

***

نشاط في سوق الانتقالات

يحتاج فريق ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز إلى استعراض عضلاته المالية كما عرف عنه دائماً بعد تلك البداية المخيبة.

كان من الحماقة عدم محاولة تعويض كريستيانو رونالدو والـ50 هدفاً الموسمي له.

على الرغم من أن ريال مدريد يملك عدداً كبيراً من المواهب الشابة التي اشتروها في فترات الانتقالات في السنوات الأخيرة، إلا أنهم مازالوا بحاجة إلى صفقات كبيرة من أجل تقليل الفجوة مع منافسيهم.