محمد عباس

أعلن الاتحاد البحريني لكرة السلة عن التعاقد مع العالم الرياضي الكندي البروفيسور ستيفان بالي من أجل وضع خطة عمل طويلة الأمد لتطوير لعبة كرة السلة في البحرين والارتقاء بها على المستوى الإقليمي والقاري.

وجاء اختيار اتحاد السلة للبروفيسسور بالي بناء على معرفة شخصية به من خلال تواجده السابق ولأكثر من مرة في مملكة البحرين كضيف من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية إلى جانب التقائه سابقا برئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وكان اتحاد السلة قد وضع استراتيجية تمتد لمدة 10 سنوات من 2018 وحتى 2028 ليأتي التعاقد مع بالي ضمن هذه الاستراتيجية المستقبلية التي أعلن عنها اتحاد السلة.

يذكر أن ستيفان بالي هو بروفيسور كندي متخصص في المجال الرياضي وله الكثير من المؤلفات في المجال الرياضي وسبق أن ألقى الكثير من المحاضرات محليا.

تعاقد اتحاد السلة معه يؤكد اهتمام الاتحاد بالأسلوب العلمي لتطوير اللعبة في البلاد إذ لا يمكن الارتقاء باللعبة من دون تخطيط علمي حقيقي.

وتعتبر هذه الخطوة الرائدة من قبل اتحاد السلة على المستوى المحلي والإقليمي بداية انطلاقة حقيقية للعبة في ظل ما يتمتع به البروفيسور بالي من مكانة دولية عالمية.

الخطوات الرائدة التي يقوم بها اتحاد السلة والغير مسبوقة على المستوى المحلي ستمثل مدرسة بحد ذاتها للتطوير الرياضي المعتمد على الأساليب العلمية الحديثة.