دشنت منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS مبادرة سموه KHK HEROES، في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر بفندق بارك ريجيس، حيث تأتي المبادرة ضمن مبادرات سموه لدعم الحالات الإنسانية و#ذوي_العزيمة.

كما تأتي، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لـ"ذوي العزيمة".

وحضر المؤتمر الصحافي الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد الرياضية واتحاد القتال الشجاع- بريف محمد شاهد ومؤسس فعالية "البحرين للجميع" نديفيتا دادفالي، وأعضاء المنظمة والفعالية وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نعرب عن سعادتنا الكبيرة بإطلاق مبادرة KHK HEROES، والتي تهدف لتعزيز ثقافة العطاء تجاه إخواننا من الحالات الإنسانية وذوي العزيمة، ودفعهم وتشجيعهم من أجل ممارسة حياتهم بالشكل الطبيعي، والذي يسهم في اندماجهم بالمجتمع، ويكونوا قادرين على المشاركة في العملية التنموية في مختلف القطاعات".

وأضاف سموه أن هذه المبادرة هي جزء من الجهود التي يبذلها سموه لتنفيذ توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لمواصلة الجهود لرعاية ودعم هذه الفئة وإشراكها في المجالات الحياتية المختلفة.

وأشار سموه إلى أن فئة الحالات الإنسانية وفئة ذوي العزيمة هم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا البحريني الواحد، وعلى الجميع المشاركة في احتضانهم ومساندتهم، بما يحقق لهم البيئة الملائمة لإطلاق قدراتهم وإبداعاتهم، موضحاً سموه أنهم يمتلكون إمكانات مميزة، يمكن من خلال ذلك توظيفها لتحقيق مزيد من النجاحات لاسيما على الصعيد الرياضي.

وخلال المؤتمر، أعرب الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد الرياضية محمد شاهد عن شكره وتقديره وعظيم امتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على توجيه سموه بإطلاق هذه المبادرة.

وأكد أن هذه المبادرة تعكس حرص واهتمام سموه لدعم الحالات الإنسانية وذوي العزيمة، وهذا ما يحقق بكل تأكيد رؤية سموه من خلال منظمة خالد بن حمد الرياضية على أنها ليست مجرد منظمة رياضية فحسب، بل إنها منظمة تسعى لأن تحقق شراكات فاعلة في المجتمع حتى على مستوى الجانب الاجتماعي والإنساني"، مقدراً في الوقت ذاته جهود فعالية "البحرين للجميع" وتعاونها في إطلاق هذه المبادرة.

فيما قالت مؤسس فعالية "البحرين للجميع" نديفيتا دادفالي: "أتوجه بجزيل الشكر والامتنان لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على إطلاقه سموه لهذه المبادرة القيمة برؤيتها وأهدافها والتي تخدم شرائج متعددة من المجتمع. إن هذه المبادرة هي خطوة واضحة من سموه تدفع نحو دعم الحالات الإنسانية وذوي العزيمة بما يعزز الالتزام الاجتماعي نحو هذه الشرائح المجتمعية ويساهم في فتح آفاق جديدة من الفرص للأفراد، للعمل والاندماج لتنمية وتطوير مختلف المجالات بالمملكة".