أعلن بريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات عن إصدار طابعاً تذكارياً واحداً، متوجاً بصورة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بمناسبة فوز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ببطولة العالم للرجل الحديدي 2018 (XC Division) ، كونا - الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية اسمه بالذهب في صفحات التاريخ الرياضي بمعجزة جديدة بالتتويج بالمركز الأول في بطولة العالم للرجل الحديدي في مدينة كونا، وسط منافسة قوية وشرسة من قبل العديد من الرياضيين من مختلف دول العالم، وقطع سموه مسافة السباق البالغة 226.26 كيلومتر في زمن قياسي ومثير هو 9.19 ساعة.

وعلى صعيد متصل، سبق لسموه أن حقق انجازات رائدة في مسيرته هذه بدأها في إلمانيا، وواصل إلى بطولة العالم في فلوريدا، وجنوب شرق آسيا وتحديداً بالفلبين، وجنوب أفريقيا، وفي ولاية نيويورك بسباق سيراكيوس حيث تمكن سموه من تحقيق زمن قياسي في البطولة، تابعها في سباق هنغاريا، ومن ثم الإنجاز المثير في سباق تكساس، إضافة إلى عدد من المشاراكات الدولية.

وبطولة الرجل الحديدي في كونا بجزيرة هاواي الأمريكية، تعتبر الأكبر في تاريخ بطولات العالم من حيث المشاركة والحضور الجماهيري نظراً لأهمية البطولة واحتفاليتها بالذكرى 40 لانطلاقتها، حيث شارك في السباق أكثر من 3000 متسابق، يمثلون 82 بلداً عالميا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 85 عاماً، لتكون البطولة الأكثر تنوعاً من حيث الاعمار، بالإضافة الى مشاركة الذكور والإناث فيها.

يذكر أن الترايثلون أو "الرجل الحديدي" رياضة تتكون من ثلاثة سباقات، حيث تبدأ بالسباحة ومن ثم الدراجات وتنتهي بالركض، ولدت خلال الفترة من ١٩٢٠ إلى ١٩٣٠ في فرنسا وزادت شعبيتها في أواخر ثمانينات القرن الماضي مع تأسيس اتحاد دولي لهذه الرياضة عام ١٩٨٩، ظهرت للمرة الأولى في دورات الألعاب الأولمبية في نسخة سيدني عام ٢٠٠٠ حيث شارك في هذه النسخة ٥٢ رياضياً في منافسات الرجال.

ويتوافر الطابع بفئة 400 فلس ومغلف إصدار اليوم الأول بطابع واحد مختوم بختم تذكاري بسعر 750 فلساً، وموجود في جميع فروع بريد البحرين.