أكدت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة حرصها على تسهيل الإجراءات وتحسين أداء نقابة البحرين اللوجستية وجمعية النقل والمواصلات البحرينية وجمعية المخلصين الجمركيين البحرينية.

وفي إطار التعاون ومتابعة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، عقدت إدارة المواصفات والمقاييس بالوزارة اجتماعاً موسعاً مع ممثلين عن نقابة البحرين اللوجستية برئاسة عبد الغفار البستكي، وبحضور ممثلين من جمعية النقل والمواصلات وجمعية المخلصين الجمركيين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عددٍ من الموضوعات الهامة التي تمس الجوانب المشتركة بين الأطراف المجتمعة، ومن ضمنها مستجدات سير عمل الرقابة على بعض المنتجات والمتطلبات الفنية الوطنية والإدارية للحافلات والشاحنات التي تندرج تحت تصنيف الاستخدام العام.

كما تم التطرق للصعوبات التي تواجه التجار والمستوردين أثناء تخليص المعاملات الجمركية، حيث تمت مناقشة الآليات التي من شأنها المساهمة في تذليل العوائق وتيسير أعمالهم.

وأوضحت مدير إدارة المواصفات والمقاييس بالوزارة منى العلوي أن الإدارة ملتزمة بالقوانين واللوائح المعمول بها في مملكة البحرين في ظل منظومة متكاملة تضم تشريعات وإجراءات ميسرة تضمن السلامة للمواطنين وتخدم مصالح التجار والمستوردين في آن واحد.

وأبدت استعداداً تاماً لدراسة الآليات الحالية إن لزم الأمر لتيسير إجراءات العمل بما لا يتعارض مع القوانين واللوائح ذات العلاقة. كما أبدت العلوي ترحيباً تاماً بجميع ما تم تناوله في الاجتماع.

واكدت حرص الوزارة على وضع الحلول المناسبة بالتعاون والتنسيق مع الجهات التشريعية والرقابية ذات العلاقة وبما يتناسب والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين بهدف تسهيل الإجراءات وتحسين الأداء.