استقبل رئيس جامعة الخليج العربي د.خالد بن عبدالرحمن العوهلي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين جستين سايبريل والوفد المرافق له لدى زيارته لمقر الجامعة، بهدف التعرف على برامج جامعة الخليج العربي، والمراكز الطبية والبحثية التابعة لها، وبحث آفاق التعاون.

وشرح رئيس الجامعة طبيعة كليات الجامعة وتخصصاتها، مبيناً أن كلية الدراسات العليا في الجامعة تطرح درجتي الماجستير والدكتوراه في مجالات التربية كتربية الموهوبين والصعوبات التعليمية، التوحد، التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد. إلى جانب التخصصات التقنية كعلوم البيئة والموارد الطبيعية، الجيومعلوماتية، التقنية الحيوية. والتخصصات الإدارية كإدارة الابتكار والتقنية، والإدارة العامة.

وأضاف العوهلي أن الجامعة، تحرص على عقد الشراكات الإقليمية والدولية وهي لذلك مركز معتمد للتدريب الطبي لدى منظمة الأمم المتحدة للصحة، كما إن كوادرها أعضاء فاعلون في العديد من لجان الأمم المتحدة في مجالات الصحة والبيئة والتنمية.

وتابع "حرصت الجامعة على التنسيق مع الجامعات المرموقة لدى وضع برامجها لذا تم وضع برنامج دكتوراه إدارة الابتكار بالتعاون مع كلية بوسطن لإدارة الاعمال في الولايات المتحدة الامريكية، كما يطرح برنامج ماجستير إدارة الاعمال بالتعاون مع كلية إيسيك الفرنسية.

وذكر العوهلي أن الجامعة تبنت منذ إنشائها خطة لتأهيل كادرها الأكاديمي في كبرى الجامعات حيث تخرج عدد كبير منهم من الولايات المتحدة الأمريكية، كما أرتقى عدد آخر من خريجي كلية الطب حتى وصلوا إلى درجة طبيب استشاري بعد أن أكملوا مشوارهم العملي والأكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتضمنت زيارة السفير الأمريكي الاطلاع على مركز المحاكاة والمهارات الطبية بالجامعة، والذي يهدف إلى تدريب الطلاب ورفع مهاراتهم السريرية بالاستعانة بأحدث التقنيات التكنولوجية التي تحاكي بيئة المستشفيات، كما تدريب طلبة الامتياز في بيئة تحاكي المستشفيات على جميع البرتوكولات المهنية والمهارات السريرية مما يرفع كفاءتهم وتأهيلهم للتعامل مع المرضى.

وقام السفير الأمريكي والوفد المرافق له بزيارة المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله الطبية حيث تعرف على مختلف العيادات، والمختبرات المتخصصة، وزيارة غرف عمليات اليوم الواحد، وعيادة الإخصاب، وجناح العلاج الطبيعي.