الوطن – مازن أنور

تقام السبت ثلاث مباريات في ختام الجولة السادسة لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، حيث يستقبل استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد آل خليفة لقاء المحرق والحالة في تمام الساعة الرابعة وعشرين دقيقة، وفي ذات التوقيت يلتقي المنامة والشباب على استاد مدينة خليفة الرياضية، وفي الساعة السابعة وعشرين دقيقة يقام لقاء يجمع الحد والبديع على استاد مدينة خليفة.

وبالعودة إلى المباريات الثلاث، فإن لقاء عراد بين المحرق والحالة سيكون هاماً لكلا الفريقين، فالمحرق قادم من انتصار مهم على الرفاع الشرقي ويتطلع للسير بشكل إيجابي في المسابقة بتحقيق فوز ثاني على التوالي، فيما الحالة خرج حزيناً للغاية من مباراته الأخيرة امام النجمة بعدما خسر في الرمق الأخير 4-3.

المحرق يدخل اللقاء وهو يحتل المركز السادس بسبع نقاط، فيما الحالة يحتل المركز الثامن برصيد 4 نقاط، وتبدو حظوظ المحرق أرجح للفوز باللقاء، في ظل توافر العناصر داخل الملعب وعلى الدكة مقارنةً بفريق الحالة.

أما لقاء المنامة والشباب فقد يكون متكافئاً بين الطرفين، فالمنامة يحتل المركز الرابع برصيد 8 نقاط، والشباب يقع في المركز السابع برصيد 6 نقاط، وبحسب المباريات الماضية فأن المنامة يتحسن يقدم أداء تصاعدي، والشباب هو الآخر قدم مباراة مميزة أمام الحد الأسبوع الماضي ولكنه خرج بنقطة في آخر الدقائق، ويسعى كل فريق للظفر بالنقاط من أجل تحسين مركزه في جدول الترتيب.

ولن تقل آخر مباريات أهمية عن البقية، عندما يلتقي الحد الثالث برصيد 8 نقاط مع البديع التاسع (قبل الأخير) برصيد 4 نقاط، ورغم فارق النقاط إلا ان المباراة تعتبر غامضة لا سيما في ظل الأداء الجيد الذي يقدمه فريق البديع وتنقصه اللمسة الأخيرة، لذا فريق الحد يجب أن يكون حذر إذا ما أراد أن يستمر في مشوار حصد النقاط والبقاء في مركز متقدم بجدول الترتيب.