موسكو (رويترز): قالت شركة النفط الروسية العملاقة "روسنفت" إن رئيسها التنفيذي إيجور سيتشن والرئيس التنفيذي لـ "أرامكو" السعودية أمين الناصر بحثا "المصالح المشتركة" وإمكانية التعاون خلال اجتماع في موسكو الجمعة.

وذكرت "روسنفت"، أكبر شركة نفط مدرجة في العالم من حيث الإنتاج، في بيان مقتضب أن الشركتين "ناقشتا مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالمصالح المشتركة وآفاق التعاون بين روسنفت والسعودية".

تأتي زيارة الناصر لموسكو في وقت هبطت فيه أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في شهور مع زيادة المعروض العالمي وتخوف المستثمرين من تأثير تراجع النمو الاقتصادي والنزاعات التجارية على الطلب على الوقود.



ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت الجمعة عن 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أوائل أبريل، منخفضا أكثر من 18 % منذ وصوله لأعلى مستوى في أربع سنوات في بداية أكتوبر.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت وكالة الإعلام الروسية إن "رئيس أرامكو السعودية ينوي بحث شراء حصة في مشروع الغاز الطبيعي المسال-2 في القطب الشمالي الذي تقوده نوفاتك أكبر شركة غير حكومية منتجة للغاز في روسيا".

والشهر الماضي، قال الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، صندوق الثروة السيادي، إن "السعودية قد تستثمر نحو خمسة مليارات دولار في مشروع الغاز الطبيعي المسال-2 في القطب الشمالي، المتوقع أن ينتج نحو 20 مليون طن من الغاز المسال في السنوات العشر المقبلة".

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال إن "المملكة قد تشتري 30 % من مشروع القطب الشمالي".

وقال الناصر خلال زيارته لموسكو إن "علاقة الشركة مع روسيا ستتنامى مع مضي الجانبين قدما في مشروعات تعاون".