رفع محافظ المحرق سلمان بن عيسى بن هندي خالص الثناء و التقدير على الزيارة التي تعتبر تشريفا لأهالي المحرق كافة وتأكيداً وترسيخاً لمكانة المحرق وأهاليها الكرام لدى جلالة الملك، وأن أهل المحرق إلى يومنا هذا مازالوا وسيبقون على العهد والولاء لآل خليفة الكرام، مشيدا بالضيافة الكريمة في مجلس جلالته العامر، ومثنيا على زيارة جلالة الملك إلى أخية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية واللقاء الحميم الغني بالبساطة والألفة و النتائج الطيبة، وسيكون لنا عظيم الشرف أن تكون مملكة البحرين من ضمن الزيارات القادمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين في جولاته.

أشاد المحافظ بكلمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي ألقاها خلال مشاركة سموه كمتحدث رئيس وبحضور الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم بعنوان "دور قادة العالم في بناء و استدامة السلام" والذي شارك فيه ما يقارب 145 دولة، ويشير هذا إلى العلاقات الثنائية بين البحرين وجمهورية مصر العربية. وهي علاقات متميزة حيث يزخر تاريخ العلاقات بين مصر والبحرين بالمواقف التي تعكس العلاقات الودية بين شعبيهما، ويؤكد هذا الأمر المواقف الداعمة والمُسانِدة من كلا الجانبين للآخر، التي ساهمت بالأساس في تعميق أواصر العلاقات الرسمية بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي الذي تطرق أيضا إلى الانتخابات و اقتراب موعد التصويت، حيث أكد أن اختيار المواطن يجب أن يكون بناء على المرشح الأكفأ.

وفي هذا السياق أشار عيسى عجلان إلى الإعلانات التي يضعها المرشحون على جانب الطرق و الأرصفة بشكل خاطئ، ما يعيق نظر السائق ويؤدي إلى الحوادث المرورية.

و من جانب آخر تطرق عبدالعزيز الزياني إلى حكر بعض المحلات التجارية لمواقف السيارات التي تقع أمام المحل، و عقّب المحافظ أن هذه السلوكيات التي قد تكون خاطئة نتيجة للشوارع التجارية العشوائية التي تتحول من شارع سكني إلى شارع تجاري بشكل غير مدروس وهذا يؤثر على النسيج الاجتماعي، و كذلك أشار إلى قاعات المناسبات التي يتم بناؤها وسط الأحياء السكنية بعدد محدود من مواقف السيارات يؤدي إلى نزوح العوائل من منطاقهم.

و من جانب آخر تم التطرق إلى الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك، وفي هذا السياق أشار المحافظ إلى الأسر المنتجة التي تشارك بشكل دوري في هذه الاحتفلات أن تقوم ببيع الصناعات المنزلية أو المحلية و الابتعاد عن المنتج المستورد، و أفاد بأنه سيتم تقديم جوائز نقدية لأفضل 10 من الأسر المنتجة تحت شروط وضوابط معينة.

و اختتم الشيخ إبراهيم مطر المجلس الأسبوعي بذكر حق الوطن على المواطن و دور رب الأسرة في زرع و تنمية الروح الوطنية و الانتماء في أبنائه، و أن ما يقدمة الإنسان لوطنه هو الأثر الذي يبقى.