أطلقت "فلات 6 لابز" البحرين، النسخة الثانية من الدورة التدريبية المكثفة لتسريع نمو الأعمال، والتي تعقد في مقرها خلال الفترة ما بين ٤-٨ نوفمبر ٢٠١٨.

وتهدف الدورة إلى تقديم التدريب والدعم إلى ١٨ مؤسسة تم اختيارها من ضمن ٢٠٠ طلب لمؤسسات من ٣٩ بلدا حول العالم.



ويقوم على تقديم الدورة التدريبية، والتي تمتد خمسة أيام متواصلة، خبير دولي من الولايات المتحدة الأمريكية في تدريب شؤونالمؤسسات الناشئة.

وتعد هذه الدورة آخر مرحلة ضمن تصفيات مجموعة المؤسسات المشاركة، والتي سيتم اختيارها ضمن الفوج الثاني لفلات 6 لابز البحرين، حيث صممت لتقديم الدعم إلى رواد الأعمال ومشاريعهم من خلال تطوير واختبار أفكارهم التجارية وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض تفاصيل مشاريعهم.

وبعد انتهاء هذه الدورة ، سيتم إختيار ٦ إلى ٨ مشاريع للفوز بمبلغ 12,000 دينار بحريني بالإضافة إلى تزويدهم بمقر للعمل على مشروعهم ، فضلاً عن والدعم والاستشارة القانونية، والتسجيل التجاري للمؤسسة، مع برنامج تدريبي مكثف يمتد لأربعة أشهر لمساعدتهم في تحديد المقومات الأساسية لأعمالهم وتطويرها من خلال خبرات ريادة الاعمال المكتسبة من قبل نخبة من المدربين العالميين.

وفي هذا الصدد، قال رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لـ"فلات 6 لابز": "نتطلع للعمل مع الفوج الثاني من المنشآت بعد تخريج الفوج الأول، وحصلنا على الدعم الكبير من بيئة رواد الأعمال والابتكار حيث وصل عدد الحضور ليوم تخريج الفوج الأول لأكثر من ٢٥٠ شخص، مشيرا إلى أن سوق البحرين يعد أحد الأسواق الديناميكية، لما يوفره من فرص و إمكانيات لتطوير العديد من المؤسسات الناشئة ووالاستغلال الأمثل لفرص التطوير الممكنة، لافتا أن هدفنا الرئيسي هو إثراء أفكار المنشآت وزرعها بشكل مثمر، فيما يمكن توسع هذه المؤسسات على مستوى المنطقة.

وأضاف الصيرفي أن تصميم هذا البرنامج الخاص جاء بهدف تسريع الأعمال لضمان تعزيز نمو المشاريع المبتكرة في السوق البحريني وبالأخص المشاريع القابلة للاستثمار وذلك بدعم من صندوق العمل "تمكين"،الشريك الاستراتيجي لفلات 6 لابز ".

ويهدف برنامج "فلات 6 لابز" إلى تسريع نمو الأعمال والمؤسسات الناشئة، والتي تأتي منسجمة مع تطلعات "تمكين" في تعزيز بيئة ديناميكية ومستدامة لريادة الأعمال والوسائل الاستثمارية، فضلاً عن دعم جهود خلق فرص العمل والمساهمة في تعزيز موقع البحرين الريادي على المستوى الإقليمي في مجال ريادة الابتكار .تهدف "فلات 6 لابز" إلى الاستفادة من شبكتها الإقليمية الواسعة في جذب رواد الأعمال المبتكرين من مملكة البحرين والمنطقة و من حول العالم لدعم الاقتصاد المحلي و تنمية سوق راس المال البحريني و تزويده بنماذج الأعمال الناجحة والفاعلة لتوفر للاقتصاد الابتكاري البحريني وسوق رأس المال الاستثماري طلائع مستمرة من نماذج الأعمال الناجحة في مختلف المجالات.