تشارك مينا أيروسبيس "MENA Aerospace" في معرض البحرين الدولي للطيران 2018 في الشاليه A36، وهو المعرض الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط في مجال الطيران، حيث سيقام المعرض في الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر بقاعدة الصخير الجوية التي ستستضيف فيه العديد من الزوار الدوليين.

وسيتواجد في المعرض شركاء مينا أيروسبيس الاستراتيجيين، من ضمنهم شركتي "إنترتيك و "أي جي ام"، حيث سيمثلهم كبار المسؤولين التنفيذيين.

كما سيتم الإعلان عن شراكة جديدة مع شركة فريكونتيس "Frequentis" وهي مزود حلول الاتصالات والمعلومات، فيما يتعلق بوحدات العرض التوضيحي الخاصة بنظام فريكونتيس "iSecCOM"، للدفاع وهو نظام الاتصالات الآمنة القائمة على بروتوكول الإنترنت، فضلاً عن نظام فريكونتيس "RAPS-3" الخاص بدعم مراقبة البيانات واختبارها وتقييمها.



ويتكون نظام فريكونتيس "iSecCOM"، من سماعات رأس للأذنين وواجهة الجهاز الذي يمكّن المستخدم من الاتصال بجهاز كمبيوتر، وهذا النظام يمتاز بسجل ثابت من قابلية التشغيل المشترك بين مكونات الاتصال المتنوعة، والدعم المضمون على المدى الطويل، وأمن البيانات الذي يلبي أعلى المعايير العالمية.

أما نظام فريكونتيس "RAPS-3"، فهو عبارة عن مجموعة أدوات قوية ومتعددة الاستخدامات لاختبار، وتحليل، والتحقق من صحة توليد بيانات المراقبة في الوقت الفعلي. وهو منتج مرجعي مؤهل لمعيار "يورو-أستريكس"، الذي تستخدمه الجيوش لتبادل معلومات خدمات الحركة الجوية. ويدعم هذا النظام فريق دعم متمرساً يقدم مجموعة خدمات واسعة وهو متوافر على منصات متنقلة مختلفة.

وقال المدير العام ومؤسس شركة "مينا أيروسبيس" د.محمد جمعان: "هذا التعاون يعزز سجل أعمال الشركة واستراتيجيتها المستمرة الخاصة بإقامة شراكات مع هيئات عالمية رائدة لضمان توفير خدمات الطيران والفضاء الشاملة في البحرين والمنطقة ككل".

فيما قال المدير العام لشركة "فريكونتيس الشرق الأوسط، هانك روبينسترنك: "نحن سعداء بالعمل مع شركة مينا أيروسبيس" على تسويق نظام (iSecCOM) داخل البحرين".

وأضاف "قمنا بتوفير حلول اساسية للمهمات في جميع أنحاء العالم للسوق المدنية والعسكرية على مدى سبعة عقود، ونحن على ثقة من أن عرض نظام (iSecCOM) داخل البحرين سوف يعزز عملياتنا داخل هذا السوق".

وسيمثل شركة "إنترتيك"، التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، مديرها العام فريد جوري. حيث شكلت في عام 2016 تحالفًا استراتيجيًا مع "مينا تكنيكس"، الذراع الفنية لشركة "مينا أيروسبيس"، لتقديم خدمات إدارة صيانة وإصلاح والتعديل الشامل للطائرات في المنطقة.

وتتوقع "أي جي إم مينا"، وهي شركة نمساوية متخصصة في تقديم خدمات إدارة الطائرات وترويج وبيع وتنيسق سفر كبار الشخصيات على الطائرات الخاصة، الحصول على نتائج إيجابية من المباحثات التي ستعقد مع العديد من الشركات الحاضرة في المعرض والتي تهدف لزيادة تعزيز مكانتها في المنطقة.

وستكشف شركة "مينا أيروسبيس" الستار عن شراكات جديدة وتقوم بتوقيع صفقات جديدة خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2018.