محمد عباس

اكتسح منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة نظيره المنتخب الجزائري بنتيجة 99/68 وبفارق 31 نقطة وذلك في البطولة العربية الـ 23 المقامة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 7 إلى 16 نوفمبر. وضمن منتخبنا بهذا الفوز الثاني له في البطولة التأهل للدور نصف النهائي بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط من فوزين وخسارة.

وقدم منتخبنا نفسه بقوة في هذه المباراة كأحد المرشحين للفوز باللقب العربي من خلال الأداء القوي للاعبين في معظم فترات المباراة وتمكن المنتخب من تسجيل أفضلية واضحة على حساب عمالقة الجزائر خصوصا مع تحرر اللاعبين من الضغط.

وعلى رغم أن المنتخب شارك في البطولة العربية بتشكيلة شابة، فإنه أكد قدراته الفنية العالية في الوقت الذي تألقت فيه العناصر الشابة في صفوف المنتخب، إذ تخلف منتخبنا في الربع الأول بتيجة 20/22 غير أنه نجح في معادلة نتيجة المباراة بنهاية الربع الثاني 37/37 بعد أن فاز في الربع الثاني 17/15.

وعاد المنتخب الجزائري في الربع الثالث مسجلا أفضلية نسبية ومتمكنا من التقدم في نتيجة اللقاء بفارق نقطتين بعد فوزه في هذا الربع 20/18 إلا أن منتخبنا ضرب بقوة في الربع الأخير الذي سيطر فيه تماما وتألق معظم اللاعبين في التصويب الثلاثي والثنائي وفي الدفاع القوي والهجوم السريع ما أربك كل خطط المنتخب الجزائري وفرض عليه الاستسلام ليتمكن منتخبنا من اكتساح منافسه بشكل كبير والفوز في الربع الأخير 44/11.

ويحسب للجهاز الفني للمنتخب القراءة المميزة للقاء وخصوصا في الفترة الأخيرة التي خاضها بتشكيلة قوية ومميزة. وتألق في صفوف منتخبنا اللاعب واين تشيزم بتسجيله 28 نقطة وأحمد عزيز 18 نقطة ومحمد كويد 13 نقطة والعملاق محمد أمير 10 نقاط وميثم جميل 8 نقاط وأحمد حسن 8 نقاط ومصطفى حسين 6 نقاط إلى جانب مزمل أمير 6 نقاط.