محمد أمان

أمن النادي الأهلي صدارة الترتيب العام للدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار قبل التوقف لإعداد المنتخب الوطني الأول بعد فوزه على توبلي في افتتاح الجولة الخامسة بنتيجة 22-19، رافعا رصيده بذلك ل 15نقطة.

وعلى الرغم من الخسارة، قدم لاعبو توبلي أداء طيبا وكانوا ندا للاعبو الأهلي في معظم فترات المباراة، ولعبت خبرة الأهلي الذي لم يظهر لاعبوه بالمستوى المتوقع دورا هاما في ترجيح الكفة، والعكس تماما بالنسبة لتوبلي.



ومع حلول الدقيقة العاشرة لم تتجاوز النتيجة 4-3 لصالح النادي الأهلي وسط أداء دفاعي قوي من جانب الفريقان وتألق الحارسان تيسير محسن في الأهلي ومحمد عباس في توبلي.

ولم تتغير النتيجة الا مع حلول الدقيقة 15 بهدف التعادل لأحمد الغزال من الخط الخلفي مع تواصل التفوق الدفاعي، ورد ناصر محمد سريعا بالهدف رقم 5 للنادي الأهلي في الدقيقة التالية.

ونجحت مساعي مدرب توبلي أحمد المذوب في إيجاد فرصا للتسجيل من خلال الاعتماد على لاعبين على الدائرة الا أن تألق تيسير محسن منع التسجيل، فيما ساهم دخول جاسم السلاطنة بدلا من حسين فخر في الخط الخلفي في تقدم الأهلي بنتيجة 8-4 مع الدقيقة 25، ثم أنتهى الشوط الأول بنتيجة 11-6.

وشهدت بداية الشوط الثاني تفوق هجومي واضح على العكس تماما من بداية المباراة مع تألق علي عبد القادر في تصويبات الخط الخلفي في الأهلي والبديل المؤثر أحمد السيد علي في توبلي كذلك، وتحولت النتيجة ل 15-11مع الدقيقة 10.

وفرط توبلي في تقليص الفارق بسبب اضاعته للفرص المتاحة في المواجهات المباشرة، وتحولت النتيجة ل 17-13مع الدقيقة 18، ثم 21-16 مع الدقيقة 24 وسط تألق حسين ميرزا على الدائرة بالنسبة لتوبلي وصادق علي في الأهلي.

وانتهت المباراة فيما بعد أهلاوية بنتيجة 22-19 من دون أي متغيرات تذكر، أدارها معمر الوطني وحسن بو حسون.