أكد مدير عام التفتيش والأمن الجمركي أن شؤون الجمارك، أشرفت على الإجراءات المتعلقة بمعدات معرض البحرين الدولي للطيران في إطار مشاركتها بتقديم الإسناد والدعم للمعرض والذي يعقد خلال الفترة من 14- 16 نوفمبر الجاري، حيث قامت بتخليص 174 معاملة خاصة.

وأضاف أن مشاركة شؤون الجمارك تأتي ضمن صميم عملها اليومي حيث تم تخليص المعدات المتعلقة بمعرض الطيران، وشملت 174 معاملة، فيما وصل مبلغ المستوردات إلى 2,554,161.400 دينار.

ويعمل ضباط الجمارك منذ 4 نوفمبر ولغاية الانتهاء من المعرض وخروج كافة المعدات المشاركة فيه وذلك بالمكتب المخصص لهم بقاعدة الصخير.



وأوضح أن عملية التخليص وإنهاء كافة الإجراءات تتم في مكتب الجمارك من خلال الاكتفاء بنقل البضائع والمعدات بموجب إجازة انتقال.

جاء ذلك بناءً على توجيهات رئيس شؤون الجمارك لتسهيل الإجراءات الجمركية للمعرض في حالة الاستيراد والتصدير حيث تم تخصيص 14 ضابطاً بالجمارك وضابطي جمارك من شعبة جناح الأثر "K9" للعمل على مدار الساعة.

يذكر أن شؤون الجمارك تعمل على تقديم مثل هذه الخدمات الجمركية لإنجاح معرض الطيران، حيث تم رفع كافة القيود على البضائع والمعدات المستوردة للمعرض لنجاح الحدث وتشجيع الشركات للمشاركة في الفعاليات التي تقام على أرض المملكة مما يسهم في انتعاش الحركة الاقتصادية والتجارية بمملكة البحرين.