أفاد مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في تقرير عن حالة الطقس أن "مملكة البحرين وحسب توقعات الأرصاد الجوية قد شهدت تساقط أمطار منذ صباح يوم الجمعة الماضي وازدادت وتيرة الأمطار يوم السبت إلا أن ذروتها كانت صباح يوم الأحد حيث شهدت المملكة عواصف رعدية بسبب تطور سحب المزن الركامية على المناطق الشرقية من المملكة العربية السعودية وتحركها باتجاه المملكة، وقد صاحبت تلك العواصف الرعدية القوية أمطار غزيرة على معظم مناطق المملكة أدت الى انعدام الرؤية الأفقية في معظم المناطق كما صاحبت تلك العواصف هبات رياح شديدة السرعة، بسبب التيارات الهوائية الهابطة حيث سجلت أعلى هبة للرياح 35 عقدة".



وحسب قراءات أجهزة الرصد الرسمية التابعة لإدارة الأرصاد الجوية فقد تم تسجيل 17.1 ملم في مطار البحرين الدولي و 16.6 ملم في كل من محطة جسر الملك فهد ومحطة سترة وكانت أكثر قراءة في المحطة المتنقلة المتواجدة حالياً في قاعدة الصخير الجوية حيث تم تسجيل 33.6 ملم في حين تم تسجيل 5.0 ملم في محطة درة البحرين وهي أقل قراءة مسجلة. والجدير بالذكر أن القراءات السابقة هي لأمطار يوم الأحد فقط والتي استمرت لأقل من ساعة واحدة.

ومن المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار حتى صباح يوم الثلاثاء الموافق 13 نوفمبر 2018 على أن يتحول الطقس إلى غائم جزئياً في وقت لاحق من النهار وتكون الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول ما بين شرقية الى جنوبية شرقية خلال اليومين التاليين.



ونصحت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات المواطنين الكرام وخاصة مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجوية وعدم ارتياد البحر، ومتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات الرسمية.