شارك وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة بابكو الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، 2018، والذي انطلقت فعالياته بحضور أكثر من 100 وزير للطاقة والنفط ورئيس تنفيذي من كبار قيادات شركات النفط العالمية، ومشاركة أكثر من 2200 شركة من 125 دولة.

ويعد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" بمثابة أحد أكبر معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يعتبر منصة عالمية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتي من شأنها تمكين الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم.

وضم معرض أديبك 2018 عدة مسؤولين حكوميين وخبراء وصانعي القرار في قطاع النفط والغاز لمناقشة تحديات الطاقة المستقبلية والتحولات غير المسبوقة في قطاع النفط.



وبحث المشاركون في "أديبك 2018" الإمكانات الكبيرة التي توفرها التكنولوجيا الرقمية وتطبيقاتها مثل الذكاء الاصطناعي، وتعليم الآلة والشبكات العصبية لتحسين عملية اتخاذ القرار، والمساهمة في تعزيز الكفاءة في كل مجالات ومراحل قطاع النفط والغاز، بدءاً من تقليل زمن عمليات الحفر، وصولاً إلى تحقيق أقصى قيمة من كل برميل نفط يتم إنتاجه.

وشاركت بابكو بجناح متميز في معرض ومؤتمر أديبك 2018 يستعرض أحدث الخدمات والتطورات والمشاريع التي تضطلع بها شركة بابكو في دعم صناعة النفط والغاز.