- معرض الطيران يساهم باستقطاب استثمارات نوعية بالقطاع

..

مريم بوجيري



أكد وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد الكعبي، أن خدمات النقل الجوي ذات مردود على الاقتصاد الوطني حيث تدعم تشغيل طيران الخليج وتوفر لها حقوق للنقل، الأمر الذي يصب في مجال ربط مطار البحرين الدولي بأكبر شبكة للخطوط الجوية مع العالم.

وأضاف- على هامش معرض البحرين الدولي للطيران- أن المعرض يعزز استقطاب البحرين للاستثمارات بقطاع الطيران، بوصفها مركزاً استراتيجياً، لافتاً إلى أن قطاع الطيران اليوم يشكل رافداً أساسياً في الاقتصاد الوطني.

وقال "إن البحرين تسير وفق استراتيجية ثابتة في مجال تطوير النقل الجوي وتكريس كافة الآليات والسبل لتوفير أكبر قدر من الحقوق التي تمكن البحرين من تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتطوير قطاع النقل الجوي".

ولفت إلى أن وزارة المواصلات والاتصالات وقعت عدداً من الاتفاقيات الخاصة بخدمات النقل الجوي، ومن ضمنها اتفاقية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، والبرازيل وبروناي".

وقال الكعبي "ترسخت أهمية معرض البحرين الدولي للطيران على خريطة الفعاليات العالمية المتعلقة بصناعة الطيران، لكونه المعرض الذي يحرص على مقابلة أطراف صناعة الطيران من مصنعين ومستخدمين وجهاً لوجه في بيئة ملائمة الأمر الذي جعل منه الأسرع نمواً في الشرق الأوسط. كما أنه يعد منصة مثالية لعقد الاجتماعات رفيعة المستوى، ويجمع بين كبار المسؤولين من القطاع العام في منطقة الشرق الأوسط وممثلين من أكبر الشركات العالمية في مكان واحد.