أكد عدد من زوار الفعاليات المصاحبة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018 بأنها متنوعة وتوفر عطلة أسبوعية مميزة للعائلات، وأسعار التذاكر ومنطقة الفعاليات مناسبة للجميع، وتوفير مساحة مناسبة للأطفال لحضور تلك الفعاليات المتنوعة ومشاهدة العروض المختلفة للطيران.



وأكدت دعاء أحمد أن إقامة هذه الفعاليات المتنوعة المصاحبة للمعرض يتيح فرصة للجمهور للتعرف على عالم الطيران، وذلك من خلال عروض الطائرات، والزوايا التي تعرض عدد من الأنشطة ذات العلاقة بالمعرض منها تركيب قطع الطائرات، وعالم افتراضي لعالم الطيران يمكن الكبار والصغار من خوض تلك التجربة.

وأضافت وجود مسرح عرض يشتمل على طرح أسئلة للجمهور تتعلق بعالم الطيران، ويتيح فرصة للأطفال للمشاركة وإضافة معارف لديهم عن عالم الطيران مشيدة بوجود عدد من الطائرات التي يستطيع الزائر مشاهدتها عن قرب والدخول إليها والحصول على معلومات عنها من خلال تواجد عدد من المختصين قربها.



فيما أشاد محمد عبدالله بالتنظيم الجيد للفعاليات المصاحبة للمعرض، وأكد لوكالة أنباء البحرين "بنا" بأن المساحة التي تقام عليها تلك الفعاليات مناسبة حيث توجد عدد من الزوايا والعروض التي تمكن الفرد من التجول فيها.

وفيما يتعلق بموعد إقامة هذه الفعاليات، أثنى محمد على الاختيار الجيد لهذا التوقيت من قبل المنظمين، حيث يتمكن ولي الأمر من إحضار عائلته وقضاء وقت ممتع في عطلة نهاية الأسبوع، وإتاحة الفرصة لعامة الناس لمشاهدة عروض الطائرات عن قرب من خلال مدرج الجمهور.



ومن المملكة العربية السعودية، تهاني بن باز التي حرصت على القدوم مبكراً لموقع الفعاليات وأصطحاب أطفالها لقضاء وقت ممتع ومفيد من خلال زوايا العرض التي تزودهم بمعلومات عن عالم الطيران حيث أكدت أن إقامة مثل هذه المعارض، وفعاليات مصاحبة لها يعزز من مكانة ودور مملكة البحرين على المستوى الإقليمي، ويساعد بشكل كبير في تنشيط الحركة السياحية مبينة أن ما يشجع ذلك هو إقامة هذه الفعاليات في عطلة نهاية الأسبوع.

وأضافت: "بالنسبة لموقع الفعالية فهو منطقة مناسبة، وسهلة الوصول، وخاصة مع توفير وسائل نقل للزوار طوال الوقت حيث يستطيع الجمهور شراء التذاكر فأسعارها في متناول الجميع".



وعن القرية التراثية، فقد أكدت تهاني بأنها فكرة ممتازة تمكن الجمهور من التعرف على إنتاجية الأسر المنتجة البحرينية، ومدى الدعم الذي يحظون به من قبل الجهات المختصة لإبرازهم في المجتمع، والتأكيد على دورهم الفاعل، وتنوع منتجاتهم المعروضة.

وفي السياق نفسه، أكد هاني حسن بأن إقامة "معرض البحرين الدولي للطيران 2018" وفعالياته المصاحبة عامل مهم في إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية لمملكة البحرين، وبالأخص وجود العديد من الزوار وتوفير فرصة أكبر لهم بسبب تزامن المعرض مع عطلة نهاية الأسبوع، مما سيتيح للعديد من الأسر حضور الفعاليات، ولا يقتصر على المواطنين فقط، بل الزوار الخليجيين وغيرهم.



وأشاد هاني بزوايا العرض المتنوعة، وخاصة المتعلقة بعالم الطيران، والعالم الافتراضي، منوهاً بإعجاب أبنائه بالعالم الافتراضي.

وأضاف بأن عائلته مستمتعة بالعروض المتنوعة، وبخاصة العروض الجوية للطائرات، وأتاحت القرية التراثية لهم فرصة للتعرف على منتجات الأسر البحرينية. ووجود جميع المرافق الأساسية والمطاعم مما يمكن الفرد من المكوث لفترة طويلة.



وشهدت فعاليات "معرض البحرين الدولي للطيران 2018" في يومها الأول حضور واسع ومتنوع من قبل الجمهور، وتوافد أعداد من طلبة المدارس.