الوطن - محمد أمان

قلب الشباب الطاولة في وجه الاتفاق في ختام الجولة الخامسة من الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار محققاً فوزاً مثيراً بنتيجة ٢٨-٢٧، ليعزز بذلك من موقعه في المنافسة على التأهل للدورة الرباعية. بينما حقق الاتحاد فوزاً عريضاً على سماهيج بنتيجة 31-22.

ودفع الاتفاق ثمن الأداء الهجومي الفردي وعدم وجود خيارات هجومية في الدقائق العشر الأخيرة، وعلى العكس تماماً كان الشباب حاضراً ذهنياً وفنياً بقيادة آدم النشيط وتألق أحمد حمزة الهجومي حيث تمكن من العودة للمباراة بعدما كان متأخراً بفارق ٤ أهداف.

وجاءت البداية قوية ومتكافئة من جانب الفريقان مع أفضلية نسبية لصالح الاتفاق الذي تقدم بنتيجة ٦-٤ مع حلول الدقيقة العاشرة وسط تألق حسن عيسى من جانب الاتفاق بتصويبات الخط الخلفي على الرغم من وضعه تحت الرقابة.

وقاد تألق علي الخزنة في الحراسة واختراقات أحمد حمزة الناجحة وسط دفاع الاتفاق الشباب إلى معادلة النتيجة ٨-٨ ثم ٩-٩ مع الدقيقة ٢٠، وسط تراجع في أداء الخط الخلفي الاتفاقي لذلك دفع مدربه بعلي الملا لقيادة الهجوم.

ومنح تألق علي خميس في الحراسة الإتفاق الأفضلية مجدداً حيث ترجم تألق الحراسة بالتسجيل في الهجوم الخاطف، وتحولت النتيجة تدريجياً لفارق ٤ أهداف (١٣-٩) مع الدقيقة ٢٧، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك اتفاقياً بنتيجة ١٥-١١.

ومع حلول الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، تمكن الشباب من تقليص الفارق إلى هدفين بنتيجة ٢٠-١٨ ثم ٢١-١٩ بواسطة أحمد حمزة وآدم النشيط، بينما تراجع أداء الاتفاق الهجومي مع تراجع حسن عيسى وتحمل الجناحين علي القطيري وعمار المدني العبء الأكبر.

ونجح الشباب في إدراك التعادل بنتيجة ٢٤-٢٤ مع حلول الدقيقة ٢١ مستفيداً من الإيقافات المتعددة في صفوف الاتفاق، قبل أن يسجل قاسم محمد هدف التقدم الأول، لذلك قام مدرب الاتفاق بمجموعة من التغييرات لتنشيط الهجوم.

ومع تواصل المعاناة الهجومية الاتفاقية لعدم وجود الحلول المناسبة لاختراق دفاع الشباب المتماسك، تمكن الأخير من توسيع الفارق إلى هدفين بنتيجة ٢٨-٢٦ مع الدقيقة ٢٧، قبل أن تنتهي فيما بعد شبابية بنتيجة ٢٨-٢٧. أدارها محمد رضي حبيب وعلي الشمروخ.