أكدت شركة مطار البحرين أن نسخة هذا العام من مؤتمر المطارات بمعرض البحرين الدولي للطيران هي الأكثر نجاحاً على الإطلاق، إذ حضر المؤتمر أكثر من 50 من قادة صناعة الطيران في العالم.

وكانت الشركة استضافت هذه الفعالية برعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد ، حيث جمعت تحت سقفها نخبة من كبار صانعي القرار من كبرى شركات الطيران والمطارات الإقليمية الرائدة لمناقشة آخر التطورات وأهم المسائل التي تشكل ملامح قطاع الطيران في المنطقة.

وقال وزير المواصلات والاتصالات، إن المتحدثين الخبراء في حلقات النقاش قدموا نظرة متعمقة وقيمة على سوق الطيران الإقليمية سريعة النمو، كما سلطوا الضوء على مدى أهمية مشاريع توسعة المطارات الجاري تنفيذها والتقنيات الجديدة ودورها الجوهري في ترسيخ مكانة محاور الطيران في منطقة الشرق الأوسط لتنافس أفضل المنشآت في العالم.



وأضاف: "في ظل وجود العديد من التحديات التي تواجهها صناعة الطيران على الصعيدين الإقليمي والعالمي، فإن مثل هذه المؤتمرات الدورية المتخصصة توفر منصة تفاعلية بالغة الأهمية لمشاركة المعارف وأفضل الممارسات التي ستساعد جميع الأطراف المشاركة على تخطي العقبات وتحقيق النمو والازدهار".

وعقد المؤتمر تحت عنوان "نحو المستقبل: التحديات والفرص التي تواجهها شركات الطيران والمطارات في المنطقة"، وضم مجموعة من كبار المتحدثين وخبراء الصناعة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، والرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات الشيخ أيمن الحوسني، ورئيس بوينغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا بيرني دن، والمدير التنفيذي لشركة KPI لحلول تسويق الطيران وليد يوسف.

كما قام البروفسور ريغاس دوغانيس بإدارة حلقات النقاش، وهو يعد أحد المستشارين المرموقين في قطاع الطيران والمستشار الاستراتيجي لعدد من شركات الطيران والمطارات والمصارف والحكومات حول العالم.