‏‫* توقف الملاحة في مطار الكويت صباح الخميس

الكويت - هدى هنداوي، (وكالات)

أكدت الخطوط الجوية الكويتية على "تويتر"، استئناف الرحلات الجوية بمطار الكويت الدولي.



وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد أعلنت في وقت سابق تعليق الرحلات المغادرة من مطار الكويت وتحويل بعض الرحلات القادمة إلى دول مجاورة.

وأكد الطيران المدني الكويتي على "تويتر"، الخميس أن "الملاحة الجوية متوقفة في مطار الكويت الدولي حتى الرابعة عصراً".

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، الأربعاء، تعليق رحلات الإقلاع من مطار الكويت الدولي "احترازياً" وتحويل رحلات الهبوط إلى مطارات مملكة البحرين الدولي و الدمام و دبي الدولي.

وقال نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت في الإدارة المهندس فھد الوقيان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إنه تم تحويل الرحلات القادمة لمطار الكويت الدولي نظراً لسوء الأحوال الجوية إثر كثافة الأمطار التي تؤثر على الرؤية.

وأوضح الوقيان أنه تم توصية شركات الطيران بإبلاغ المسافرين بالمواعيد الجديدة لرحلايھم.

وتشهد الكويت حالياً حالة عدم استقرار في الطقس وهطولاً لأمطار رعدیة بين متوسطة وغزيرة على بعض المناطق. وتشير التنبؤات إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس حتى صباح الجمعة على أن تتحسن تدريجياً قبل فترة الظھيرة.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد قرر الأربعاء استمرار تعطيل كافة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس الحكومية والخاصة الخميس واعتباره يوم راحة.

وفي وقت سابق، ‬قالت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت إن "حركة الملاحة في مطار الكويت الدولي توقفت بفعل الأحوال الجوية، التي تمر بها البلاد حالياً، وتم تحويل جميع الرحلات إلى مطارات الدول المجاورة".

وأوضح نائب المدير العام لشؤون المطار في الإدارة، فهد الوقيان، أنه "تم تحويل الرحلات القادمة إلى مطار الكويت الدولي نظراً لسوء الأحوال الجوية إثر كثافة الأمطار التي تؤثر على الرؤية". وأضاف الوقيان أن "إدارة الطيران المدني أوصت شركات الطيران إبلاغ المسافرين بالمواعيد الجديدة".

وفي وقت سابق، زار سمو رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك مطار الكويت الدولي الذي شهد توقفا في حركة الملاحة الجوية بسبب الأمطار، وعقد سموه اجتماعا مع وزيرة الإسكان والخدمات جنان بوشهري ورئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح عقب الاجتماع إن المطار عاد يعمل بشكل طبيعي.

بدورها، قالت الوزيرة بوشهري إن أعلى منسوب مياه للمطار هو 1.8 متر، مبينة أنه انخفض الى 40 سنتيمترا بعد تدخل الفرق.

وأضافت أن حركة المطار عادت الى طبيعتها عند الساعة 12:10 ظهراً.

كما قام رئيس وزراء الكويت بجولة تفقدية في غرفة عمليات وزارة الداخلية للاطمئنان على سير العمل، حيث أكد أنه بفضل الجهود المبذولة تم التقليل من الأضرار، وسنقوم بدعم وتعويض كل من تأثر بالأمطار.

ثم زار رئيس مجلس الوزراء إدارة العمليات المركزية التابعة للإدارة العامة للإطفاء وفي معيته نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح للاطلاع على جهود الإدارة العامة للإطفاء في التعامل مع الأمطار.

واجتمع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك مع قيادات الإدارة العامة للإطفاء.

وتواجد رئيس الوزراء في غرفة عمليات وزارة الداخلية صباح الخميس أيضاً لمتابعة الجهود والأعمال التي تبذل لمواجهة موجة الأمطار التي تمر بها البلاد حالياً.

من جانبها، نشرت إدارة الطيران المدني إحصائية بكمية الأمطار التي هطلت على البلاد الأربعاء، والمسجلة عبر محطات الطقس.