توقع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة أن تشهد بطولة "بريف الدولية" تنافساً قوياً بين أشد المقاتلين على المستوى العالمي للوصول إلى الأدوار النهائية والتنافس على اللقب، معبراً عن ثقته بأن النزالات ستكون مثيرة للغاية وستستمتع بها جميع الجماهير الحاضرة في مدرجات الصالة الرياضية التي يتوقع أن تشهد أقبالاً مضاعفاً نظرا لأهمية البطولة.

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد عملية إجراء الوزن لبطولة بريف الدولية التي تنطلق الجمعة على هامش بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة.

وتعد البطولة أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية يقام في البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع.

وتشهد البطولة تنظيم النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الـ18 من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11- 18 نوفمبر الحالي على صالة مدينة خليفة الرياضية.


وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أهمية إقامة البطولة على أرض البحرين باعتبارها فرصة حقيقية لنشر اللعبة بين أوساط الشباب البحريني إضافة الى تعزيز مكانة المملكة مركزاً لرياضة فنون القتال المختلطة في منطقة الشرق الأوسط.

تحطيم أرقام البطولة

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تصريح عشية انطلاقة بطولة بريف لفنون القتال المختلطة والمخصصة للمحترفين "حققت البحرين نجاحاً رائعاً في منافسات البطولة في الأيام الماضية وهذا دليل واضح على قدرة شباب البحرين على بذل الجهود الكبيرة والتصدي لأعباء استضافة البطولة العالمية وحرصهم على تقديم صورة ناصعة عن المملكة وشبابها. كما تشكل البطولة مساحة خصبة لالتقاء مقاتلي العالم تحت مظلة واحدة وسقف واحد على أرض البحرين يتنافسون من أجل تحقيق الألقاب العالمية في ظل ارتفاع سقف الطموحات لدى مقاتلي جميع الدول، آملين أن يكون للمنتخب الوطني نصيب من هذه الميداليات وثقتنا كبيرة في مقاتلي المملكة الذين يتكؤون على رصيد وافر من الإنجازات والخبرة حصدوها جراء مشاركتهم في مختلف البطولات العالمية وستؤهلهم لحصد المراكز المتقدمة".

وأضاف سمو الشيخ خالد "نشعر بالفخر والاعتزاز بأن تكون البحرين الدولة الأولى التي تستضيف هذه البطولة العالمية بعد أن أقيمت ثلاث نسخ منها في لاس فيغاس الأمريكية وتمكنا من تحطيم جميع الأرقام الخاصة بالبطولة كما أننا نطمح بأن تكون المملكة الانطلاقة الحقيقية نحو انضمام لعبة فنون القتال المختلطة إلى الأسرة الأولمبية الدولية".

وتابع سمو الشيخ خالد "تتجه الأنظار حالياً إلى بطولة بريف العالمية التي تعتبر الأشهر والأفضل نظراً لمشاركة نخبة من المقاتلين المحترفين من أصحاب الإنجازات العالمية البارزة. ومن المتوقع أن تشهد البطولة تنافساً قوياً بين أشد المقاتلين على المستوى العالمي للوصول إلى الأدوار النهائية والتنافس على اللقب. نحن على ثقة كاملة بأن النزالات ستكون مثيرة للغاية وسيستمتع بها جميع الجماهير الحاضرة في مدرجات الصالة الرياضية التي نتوقع أن تشهد أقبالاً مضاعفاً نظرا لأهمية البطولة".

نتمنى التوفيق لعياد

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن البطولة "ستشهد ظهور المقاتل البحريني حسين عياد الذي يمتلك قوة عالية ومهارات مثالية ستجعله قادراً على التنافس القوي من أجل كسب النزال".

ووجه سمو الشيخ خالد الدعوة للجماهير الرياضية من أجل حضور مباريات البطولة والاستمتاع بالنزالات القوية ضمن بطولة بريف والوقوف الى جانب ممثل البحرين في هذه البطولة حسين عياد ومؤازرته في مسيرته بالبطولة العالمية.

نتائج لاعبينا

وشهدت نزالات الخميس مستويات قوية حيث تمكن لاعب منتخبنا محمد المعمري من الفوز على لاعب جنوب أفريقيا جوليو بلاتجيز بنقاط الإجماع. وقدم المعمري مستوى مميزاً طوال النزال.

كما حقق لاعب منتخبنا ماجوميد ادريسوف فوزاً صعباً على لاعب أوكرانيا فلاديسلاف، وظهر ماجوميد بمستوى مرتفع.

فيما خسر لاعب منتخبنا عبدالمناف ماجوميدوف من لاعب ألمانيا أدوارد كيكسل بنقاط الإجماع. كما خسر لاعب منتخبنا شاميل جيمباتوف من لاعب فنلندا ماركو بنقاط الاجماع، إضافة إلى خسارة لاعب منتخبنا مراد جوسينوف من لاعب فرنسا سولا أكسيل.



وفي حين قدم لاعب منتخبنا باشا خوشيف أداء رائعاً في نزاله مع لاعب بلغراد كالويان، وتمكن باشا من الفوز في النزال، خسر لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة حسن عياد من اللاعب الأوكراني رومان سيركن بنقاط الإجماع.

نتائج أخرى

وشهدت النزالات الأخرى مستويات مثيرة للاهتمام حيث فازت السويدية نينا بلاك على الكازاخستانية نيورزامال. وتفوقت الأوكرانية داريا على الهندية ناديا. وفازت الأوكرانية أوكسانا على الفنلندية جينا. وربحت الروسية سفيتلانا على الرومانية راليوكا. وفازت الهنغارية ألكسندرا على الايطالية ايلاريا. وتفوقت الفنلندية جانيكا على الجنوب أفريقية كاساندرا. وانتصرت التشيكية لوسيا على الرومانية بيولغارا. وتمكنت الأمريكية لانيشا من الفوز على دي بيغلي.

وفي منافسات الرجال، فاز الكازاخستاني باغداف على اللبناني خالد عفارا. وربح الروسي روسلان على الكازاخستان أليبي. وتفوق الروسي شارابوف على البرازيلي كارلوس. وفاز البلغاري ديليان على الاسباني انريكي، وتفوق الالروسي اسلام على البلغاري روسي، وتمكن السويدي اندرياس من الفوز على الاسترالي جوزيب. واستطاع الروسي دزهمال هزيمة الإيطالي داريو. وفاز الروسي روسلان على الكوري أولزاب. وتمكن الروسي ماجوميد من الفوز على السويدي مصطفى. وفاز اللبناني غداد على الكازاخستاني بغراد.

إثارة المحترفين في "بريف"

وتتجه الأنظار الجمعة إلى صالة مدينة خليفة الرياضية حين تنطلق منافسات بطولة بريف لمحترفي فنون القتال المختلطة ويتوقع أن تشهد المباريات تنافساً كبيراً بين مقاتلي العالم الذين استعدوا بصورة مثالية للبطولة الاحترافية طوال الفترة الماضية. وخاض المقاتلون تدريبات يومية مثيرة بهدف الوصول إلى الكمال الفني والبدني قبل دخول البطولة والتنافس على لقبها باعتبارها الأقوى والأفضل في بطولات فنون القتال المختلطة للمحترفين.



وتكتسب منافسات المحترفين أهمية إضافية كون البطولة تجمع نخبة من المقاتلين الأشداء على المستوى العالمي الذين يمتلكون تاريخاً طويلاً مرصعاً بالإنجازات العالمية، الأمر الذي يبشر بنزالات قوية ومثيرة تتنوع فيها الخطط الفنية ويصعب التكهن بهوية الفائز بالمباريات واللقب العالمي للمحترفين.

حضور جماهيري متوقع

ومن المؤمل أن تشهد بطولة بريف للمحترفين حضوراً جماهيرياً من محبي اللعبة، خصوصاً أن الصالة ستفتح أبوابها في وقت مبكر أمام الجميع، ويصادف إقامتها عطلة نهاية الأسبوع، الأمر الذي يسهم في زيادة الحضور الجماهيري ويمنح الجماهير البحرينية والمقيمة على أرض المملكة فرصة متابعة النزالات وتشجيع المقاتلين من أجل إدخال الحماسة في نفوسهم للفوز بالنزالات.



وكان الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة أنهى الإجراءات الإدارية والتنظيمية لانطلاقة البطولة للمحترفين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة الذي أشاد بحسن الإدارة التنظيمية للجان العاملة والكوادر البحرينية في إدارة فعاليات المباريات السابقة والتحضير للمباريات المقبلة من البطولة.

وكان الفحص الطبي للاعبين المحترفين أقيم وفق الإجراءات القانونية التي يتبعها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة وسارت عملية الوزن بصورة سلسلة جداً نظرا لتعاون المقاتلين مع اللجنة الفنية. وتعتبر عملية الوزن الخطوة الأخيرة قبل أن تشهد الحلبة النزالات المثيرة.

عياد في مواجهة المصري أبوعلي

وتشهد البطولة ظهور المقاتل البحريني حسين عياد ممثل البحرين في البطولة العالمية الذي ينازل المقاتل المصري محمد أبوعلي.

وسيكون البطل البحريني عياد موجوداً بقوة في حلبة النزال بعد أن أنهى تدريباته اليومية من أجل الظهور بمستوى مثالي. ويسعى عياد إلى اجتياز المقاتل المصري ليواصل مسيرته في البطولة نحو الأدوار النهائية.

ويحظى عياد بمتابعة مميزة من الجماهير البحرينية التي تعتبره واحداً من أهم أبطال المملكة في لعبة فنون القتال المختلطة، حيث يمتلك اللاعب خبرات دولية مميزة اكتسبها جراء مشاركته في عدد من البطولات ومنازلته لأبطال العالم.



وشهدت صالة مدينة خليفة الرياضية الخميس إقامة الأوزان الخاصة بمنافسات بطولة بريف، وسط حماسة اللاعبين المقاتلين.

زيادة مساحة "الأكسبو"

وبعد النجاح الكبير الذي حققه معرض "الأكسبو" المصاحب للبطولة في النسخة الماضية والإقبال الجماهيري الذي تحقق خصوصاً من الوفود والدول المشاركة زادت اللجنة المنظمة ومن خلال لجنة المعرض الطاقة الاستيعابية والمساحة الخاصة به بهدف منح الفرصة للجميع بالاستمتاع بأجواء البطولة.



ويقع المعرض المصاحب للبطولة شرق الصالة الرياضية ومحاذياً لها على مسافة قصيرة بجانب مدخل الجمهور، والدخول إليه دون تذاكر. وقالت اللجنة المنظمة إنها بادرت لزيادة المساحة لتثبت قدرة المملكة على استضافة الأحداث والفعاليات العالمية في ظل الخبرات الكبيرة التي يتمتع به شبابها.

ويضم المعرض كثيراً من المعروضات المتعلق بعضها بالجانب التراثي الخاص بهدف الترويج للبحرين والتعريف بماضيها وتاريخها وحاضرها، إضافة إلى الموروث التراثي المتمثل في الأكلات الشعبية إلى جانب المطاعم المعروفة وغيرها من الجوانب الأخرى إلى جانب الألعاب الترفيهية وغيرها.

ويضم المعرض بعض الجوانب التسويقية والاستثمارية من خلال التركيز على إبراز الشركات البحرينية المساهمة في دعم هذه البطولات والفعاليات، والشركات التي لها إسهامات بالارتقاء باسم البحرين وسمعتها ومكانتها وما يتعلق خصوصاً بالجانب الرياضي.

واجتذب المعرض مختلف شرائح الجمهور خصوصاً الجاليات الأجنبية والمقيمين على أرض البحرين، إذ يوجد فيه ألعاب ترفيهية سواء تلك المتعلقة بالأطفال أو كبار السن. وهناك منصات تتعلق بالتعريف بالبطولة واللعبة التي تمتلك شعبية كبيرة في مختلف الدول.

ويمثل المعرض بوابة يطلع من خلالها متابعو البطولة على كثير من الجوانب وتجذب الشركات والجهات الترويجية والسياحية لدرجة جعلت اللجنة المنظمة تزيد طاقته الاستيعابية في ظل التعاون من الشركات الكبيرة مثل بتلكو وجنرال موتورز والمطاعم.

وعبر رئيس المعرض المصاحب للبطولة علي سمير البحارنة عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه المعرض، مؤكداً أن زيادة الطاقة الاستيعابية دليل على نجاحه. ولفت إلى الإقبال الواسع الذي شهده "الاكسبو" من المعلنين والشركات والمؤسسات والمشاركين فيه بشكل عام، مضيفاً "نجحنا في فكرة المعرض الذي يضم في جنباته كثيراً من الجوانب التراثية والتسويقية وصولاً للترفيهية، وزيادة الإقبال عليه من مختلف الشركات والهيئات دليل على نجاحه".

وقال البحارنة "في نسخة هذا العام شاهدنا كثيراً من الجوانب المهمة لعملية التسويق والترويج"، لافتاً إلى وجود أركان مختلفة في المعرض تلبي احتياجات مختلف الفئات من الجماهير. وأضاف "هناك إقبال واسع من مختلف الجماهير للحضور والاستمتاع خصوصاً فئة الأطفال إلى جانب مواقع بيع التجهيزات الخاصة باللعبة".

ورفع البحارنة شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته الكريمة للبطولة، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الثقة التي وضعها فيه وفي بقية زملائه أعضاء اللجنة، مؤكداً أن تنظيم الحدث العالمي الكبير أتاح الفرصة للشباب البحريني للإبداع وخدمة وطنهم.