- نيابة عن ولي العهد.. سموه يحضر حفل استقبال "لوكهيد مارتن"

..

أكد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، أن مملكة البحرين تعتز بشراكاتها الدولية في المجالات الدفاعية والأمنية.



ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حضر سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة حفل الاستقبال الذي أقامته شركة لوكهيد مارتن الأمريكية للاحتفاء بمرور 30 عاماً من الشراكة مع قوة دفاع البحرين في فندق الريتز كارلتون الخميس تزامناً مع معرض البحرين الدولي للطيران 2018.

وأشاد سموه خلال حفل الاستقبال بالتعاون بين مملكة البحرين وشركة لوكهيد مارتن الذي يأتي ضمن إطار العلاقات الثنائية التاريخية المميزة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة التي تحظى باهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وقال سموه إن مملكة البحرين تعتز بشراكاتها الدولية في المجالات الدفاعية والأمنية التي يتم من خلالها تبادل أسس الدعم والتنسيق، مما يؤطره الالتزام المشترك بالأمن العالمي للإسهام في الحفاظ على وتيرة التنمية والازدهار.

ونوه سموه بالأهمية التي تشكلها اتفاقية شراء الطائرات المقاتلة "F-16V Block70"، التي تم توقيعها خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى واشنطن العام الماضي، مما يسهم في تعزيز قدرات وجاهزية سلاح الجو الملكي البحريني والذي تأتي ضمن برنامج التحديث والتطوير المستمر لقوة دفاع البحرين.

وخلال الحفل الذي حضره الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شؤون الدفاع، ألقى كل من رود مكلين نائب رئيس لوكهيد مارتن، وجستين سيبريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية واللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني كلمات بهذه المناسبة.