في كل مناسبة تثبت مملكة البحرين قدرتها على تنظيم الفعاليات العالمية، وكان آخر ذلك الاستضافة الناجحة بكل المقاييس لمعرض البحرين الدولي للطيران وللمرة الخامسة بعد أعوام «2010-2012-2014-2016». تلك المعارض الدولية جعلت البحرين في ركب الدول المتطورة خاصة وأن انعكاساتها إيجابية ومبشرة على الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص المحلي.

هذا التنظيم الباهر في قطاع الطيران والذي يعتبر أحد القطاعات الحيوية والضخمة الداعمة لنمو الاقتصاد المحلي يؤكد تمتع البحرين بكوادر وطنية فذة وعلى أعلى المستويات وفي مختلف المجالات الاقتصادية، ولعل استضافة البحرين وبشكل مستمر للعديد من الفعاليات الهامة كسباق البحرين لـ»الفورمولا1»، ومعرض المجوهرات العربية، ومعرض البحرين الدولي للحدائق، ومعرض الخليج للعقار، وغيرها يبين بأن المملكة تسير في الطريق الصحيح لأن تكون قبلة رئيسة لسياحة المعارض على مستوى دول المنطقة.

نأمل تنظيم المزيد من المعارض والفعاليات الدولية خلال الفترة القادمة لجذب المزيد من المشاركين من مختلف دول العالم وبالتالي مضاعفة دعم القطاعات الاقتصادية الأخرى كالنقل والفنادق والتجارة وغيرها، كما لا بد من ترتيب زيارات للزوار والمشاركين لمجمعات البحرين المختلفة والمتاحف والمواقع الأثرية خاصة وأن الأجانب يحبذون كثيراً ذلك، وبالتالي من الممكن أن يأتوا مستقبلاً إلى البحرين مع عوائلهم بغرض السياحة.

كل تلك الأمور من شأنها أن تجعل بلادنا الحبيبة وجهة سياحية رئيسة على مستوى المنطقة، فالعديد من الدول كسنغافورة وتايلند والإمارات وتركيا يعتمد اقتصادها بشكل كبيرة على قطاع السياحة خاصة وأن مردودها كبير على الوطن والمواطن.

* مسج إعلامي.. وزير الداخلية وعمر فاروق

الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية استقبل مؤخراً الشاب عمر فاروق الناشط في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشاد بالمبادر الإنسانية التي تتضمن تقديم المساعدة لفئة الصم والبكم عند مواجهتهم ظروفاً طارئة من خلال تخصيص خط للطوارئ داخل غرفة العمليات الرئيسة بوزارة الداخلية، وقد أصدر معاليه توجيهاته بتدشين خط للطوارئ خاص بهذه الفئة.

التحلي بالتواضع سمة وزير الداخلية ولعل سرعة استجابة الوزير لمقترح عمر فاروق أكبر دليل على ذلك، فكل الشكر والتقدير له. كما أثبت الشباب البحريني من الجنسين قدرتهم على طرح الأفكار الإبداعية من أجل بحرين أكثر تطوراً، ونتمنى من بعض الوزراء والمسؤولين تكريم المواطنين المبدعين الذين يطرحون أفكاراً متطورة.