أجمع مشاركون وأعضاء وفود وضيوف وأسر أن معرض البحرين الدولي للطيران 2018، حقق نجاحاً كبيراً وخلق أجواءً ترفيهية ممتعة للجميع انعكس على جموع المواطنين والأسر وضيوف البلاد الذين ازدحم بهم المكان، مشيدين في ذات الوقت بالجهود الرسمية ودقة التنظيم والتنسيق بين الجهات المختلفة.

وشكروا الجهات المنظمة على ما تضمنه المعرض من عروض جوية امتدت على مدى ثلاثة أيام عاش فيها الجميع لحظات الإثارة والمتعة والرفاهية.

وقالوا لـ"بنا" "إن أيام المعرض مثلت لنا تجربة جميلة جداً لن تنسى والتقينا فيها بالأصحاب والأصدقاء والأسر والأهل، وكانت مناسبة لكي نقضي معا اوقاتا ممتعة، ونلتقط فيها الصور التذكارية مع بعضنا البعض، وبالقرب من الطائرات المدنية والعسكرية وما في ذلك من متعة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعريف الآخرين بالبحرين وما فيها من فعاليات سياحية واجتماعية تخرج الناس من أجواء العمل والملل في نهاية الأسبوع".



وعبّر عادل ناصر الدساري عضو وفد دولة الامارات العربية المتحدة عن سعادته بالأيام الجميلة التي قضاها في البحرين، مشيدا بكل الجهود التي بذلتها حكومة البحرين في الاعداد والتنظيم لمعرض البحرين الدولي للطيران، وبرز المعرض بصورة جميلة جذبت محبي الطيران لهذا المعرض.

وقال الدساري "من خلال جناح دولة الإمارات العربية المتحدة وجدنا الاهتمام الكبير من الجهات المسؤولة المعنية بترتيب الأجنحة، ولا بد من إزجاء الشكر والتقدير للاخوة في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية الذين وقفوا على كل احتياجاتنا لإقامة الجناح من حيث ترتيب اللوجستك، ومتطلبات الشحن ودعمنا في كل المراحل حتى الانتهاء من إنشاء الجناح الخاص بنا".

وأضاف "معرض وجناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وعروضنا الجوية وطائراتنا بكل أنواعها ومنتجاتنا جذبت الحضور طيلة الأيام الثلاث لمعرض البحرين الدولي للطيران".

وتابع "أنجزنا العديد من الاتفاقيات، ونحن سعداء لهذه المشاركة الكبيرة والمثمرة، وبالزيارة الملكية الميمونة في جناحنا من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، فقد كانت لحظات مميزة، كذلك استقبلنا الكثير من الضيوف وممثلي الشركات العربية والخليجية والدولية، والمواطنين والزوار، والحمدلله معرض البحرين الدولي للطيران 2018 ناجح بكل المقاييس، ونتمنى النجاح والتوفيق دائما للأخوة الأشقاء في البحرين".

من جانبه قال أحمد المسّلم من دولة الكويت "إن المعرض ممتع جدا وانا حضرت اليوم فقط لأنها فرصة لا تعوض أن نلحق على معرض البحرين الدولي للطيران ونشاهد العروض والاستعراضات الجوية وأنا من هواة الإثارة ولي محبة خاصة للاستعراضات التي تقوم بها الفرق الجوية بالطائرات، البحرين عودتنا دائما على التنظيم والإعداد الناجح والترتيب المتقن للفعاليات الدولية، والأجواء كانت ملائمة للعروض الجوية".

أما صالح يوسف وأسرته من المملكة العربية السعودية، عبّروا عن سعادتهم وفرحتهم بحضور للبحرين لمشاهدة الحدث الكبير المتمثل في معرض البحرين الدولي للطيران 2018.

وقال يوسف "الجهات المنظمة للمعرض في البحرين وضعت في حساباتها كل احتياجات الزُوار من مرافق صحية ومصليات وكافتيريات، لذلك استمتعنا بالاستعراضات الجوية، والطائرات المعروفة في المعرض وسمحوا لنا بالدخول والتعرف عليها من الداخل سواء الطائرات المدنية أو العسكرية، أعتقد ان هذه النقطة من أهم الأشياء المفيدة للزوار".

وتابع "لا شك أن جهود البحرين جبارة ومتميزة وظهرت بشكل كبير في دقة التنظيم والتنسيق بين الجهات المختلفة، وكانت مناسبة لكي نقضي معا اوقاتا ممتعة، ونلتقط فيها الصور التذكارية مع بعضنا البعض، وبالقرب من الطائرات المدنية والعسكرية والفعاليات السياحية والاجتماعية التي تخرج الناس من أجواء العمل والملل".

وذكر ابوياسين "تونسي"، أن معرض البحرين الدولي للطيران مثل له فرصة في التعرف على ما تزخر به البحرين من إمكانيات ومن قدرات بشرية، وخبرات في المجالات المرتبطة بتنظيم المعارض الدولية، مشيداً في ذات الوقت بما راه في المعرض من اجنحة ومن معروضات أثلجت صدره.

وقال "سعدت للغاية في معرض البحرين للطيران، وجدت فيه العديد من الأشياء التي جذبتني وخاصة أجهزة محاكاة قيادة الطائرات، كنت حريص جداً أن أجلس على كرسي الجهاز وأجرب قيادة طائرة، كذلك جذبتني الشركات الأمريكية ومنتجاتها، الأمر الذي يؤكد أن المعرض قرب لنا المسافات وجعلنا نعيش الحدث".

فيما قالت عائشة مواطنة "بحرينية" أن "أساليب الترفيه أصبحت كثيرة والبرامج السياحية في البحرين تنوعت، ومعرض البحرين الدولي للطيران أصبح فعالية سياحية وترفيهية اجتماعية خاصة وتنظم في (الويكند) نهاية الأسبوع، لذلك اليوم كانت جمعتنا كأسرة ورؤية بعض المعارف والأهل هنا في المعرض نوع من التغيير والترفيه، بالنسبة لمكان المعرض أعتقد أنه مناسب جداً جداً، ومن الأشياء المريحة وجود مرافق صحية جيدة وأماكن الصلاة، والمطاعم والكافتيرات برغم أن الأسعار عالية جداً لكن المهم أن الخدمات متوفرة، وقضينا ساعات جميلة نتمنى أن تتكرر مثل هذه الفعاليات.

وفي السياق ذاته أشادت نورة مواطنة مغربية بمعرض البحرين الدولي للطيران 2018، حيث قالت "إن الأجواء في المعرض كانت قمة في الروعة والعروض الجوية حازت على إعجابنا جميعاً".