شهد اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، حفل تخريج المشاركين في دورتي "الأمن التخصصي العاشرة " و "التخصصية السادسة عشرة في العلوم البحرية " ، والتي نظمهما جناح التدريب البحري بقيادة خفر السواحل ، بحضور 35 من منتسبي قيادة خفر السواحل ، سلاح البحرية الملكي البحريني ، جهاز حماية المنشآت الحيوية وحرس السواحل الإماراتي ، حرس الحدود السعودي ، خفر السواحل الكويتي.

وبهذه المناسبة، أشاد رئيس الأمن العام بتوجيهات وزير الداخلية بالعمل على رفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات الشرطية المقدمة لكافة المواطنين والمقيمين ، معربا عن شكره وتقديره لما يلاقيه خفر السواحل وكافة قطاعات الأمن العام من دعم ورعاية واهتمام من لدن معالي وزير الداخلية ، كما أشاد رئيس الأمن العام بأداء قيادة خفر السواحل والكادر الإداري والتدريبي والعملياتي على إخلاصهم وتفانيهم واهتمامهم بتطوير قدراتهم والخدمات التي يقدمها خفر السواحل للجمهور وبما يناط به من واجبات وأعمال .



وأوضح أن الخطط والبرامج المعمول بها في وزارة الداخلية ، تسهم في تقديم خدمات مواكبة للمتغيرات والتحديات الأمنية ، حيث تعمل الوزارة على تطوير وتزويد خفر السواحل بأحدث المنظومات التكنولوجية والتدريبية وتأهيل منتسبيه من خلال الدورات والمناهج الأمنية والعلمية الشاملة والمعتمدة وفق أحدث النظم والمعايير الدولية.

من جهته، ألقى قائد خفر السواحل ، كلمة ، أشار فيها إلى أن تطوير منظومة العمل التدريبي وتفعيل آليات تنفيذها، من أهم المحاور الإستراتيجية الأمنية باعتبارها الركيزة الأساسية لتحديث العمل الشرطي، وأضاف أن النهوض بالأهداف المرجوة سيظل مرهوناً بكفاءة العنصر البشري ، حيث أن رؤية قيادة خفر السواحل تتمثل في خلق بيئة بحرية آمنة على مدار الساعة. وفي ختام الحفل ، قام رئيس الأمن العام بتوزيع الشهادات على الخريجين ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .