الوطن- وليد عبدالله :

أعرب حارس فريق نادي المحرق الأول المنتخب الوطني لكرة القدم الحارس الدولي سيد محمد جعفر عن استغرابه للتصريح الذي أدلى به مدرب المنتخب الوطني التشيكي ميروسلاف سكوب عنه في المقابلة التي أجرتها قناة البحرين الرياضية مؤخرا، واصفا ما ذكره سكوب في هذا التصريح عار على الصحة، مؤكدا أن الإحصائيات التي ذكرها المدرب كانت مغلوطة وتسيء بشكل واضح لمسيرته كحارس دولي.



وقال في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "إن ما ذكره المدرب سكوب من إحصائيات ومقارنات بيني وبين الحارس سيد شبر علوي لم تكن منصفة ولم تكن واقعية وهي مسيئة لمسيرتي. فالحارس سيد شبر علوي تربطني به علاقة أخوية قوية، وقد نجح في الظهور بشكل مميز في الموسم الماضي، وهو يعتبر من خيرة حارس المرمى في البحرين بفضل ما يتمتع به من إمكانيات عالية".

واستدرك سيد جعفر قائلا: "ولكن تلك الإحصائيات والمقارنات أثارت حفيظتي ودفعتني للحديث وتصحيح ذلك، فالمدرب ذكر في تصريحه أن دفاعات المحرق هي من ساهمت في ظهوري بشكل جيد في الموسم الماضي، ولم يكترث بشكل واضح للمستوى الذي قدمته في ذلك الموسم، حيث استقبلت شباك مرماي 3 أهداف في الدوري و4 أهداف في مسابقة كأس جلالة الملك المفدى".

وتابع: ليس قصورا في دفاعات فريقي، ولكن عندما نأتي للمقارنة بشكل منصف، يجب أن نذكر المدرب بأمر مهم، هو أن دفاعات المحرق تمتلك لاعبان فقط في قائمة المنتخب الموسم الماضي، في المقابل يمتلك النجمة 4 مدافعين 3 منهم في المنتخب الاول وواحد في المنتخب الاولمبي في الموسم ذاته. ويجب ان نصحح للمدرب المعلومة المغلوطة التي ذكرها عن لاعب الفريق أحمد جمعة أنه كان يتواجد في خط دفاعات المحرق الموسم الماضي، لافتا أن اللاعب كان معارا لفريق النادي الأهلي ولم يكن متواجدا مع الفريق".

وأضاف أن المدرب سكوب عندما ذكر تلك الإحصائيات لم يكن على دراية كافية بمنافسات الموسم الماضي ولا حتى بأندية اللاعبين الذين يختارهم لقائمة المنتخب، مشيرا إلى أن المدرب يجب عليه التركيز في عمله وتجهيز المنتخب بالشكل المطلوب للاستحقاق القاري المرتقب المتمثل بمشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا بالإمارات، بدلا من إطلاق هذه التصريحات التي لا تغني ولا تسمن من جوع !

يذكر أن الحارس سيد محمد جعفر قد لعب مع المنتخب الوطني منذ عام 2003، وقد حصل مع الأحمر على المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا 2004 بالصين، وقد شارك معه في العديد من الاستحقاقات كالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم ودورات كأس الخليج.