شاركت عدد من وزارات الدولة ومؤسساتها الرسمية في معرض الجمهور العام ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الخامسة، والذي أقيم برعاية ملكية سامية في قاعدة الصخير الجوية على مدى 4 أيام وذلك رغبة منها في التواصل مع الجمهور، والتعريف بما تقدمه من خدمات.

وشهدت أجنحة المؤسسات المشاركة حضوراً جماهيرياً من المواطنين والمقيمين، الذين تعرفوا على الخدمات المقدمة للجمهور، إلى جانب المشاركة بالأنشطة الترفيهية المصاحبة للفعاليات.

ففي جناح وزارة الداخلية، تم عرض عدد من الطائرات والمركبات الخاصة المستخدمة في إدارات الوزارة المختلفة، الدفاع المدني والمرور والشرطة، إلى جانب الطائرات العمودية المستخدمة في عمليات الوزارة المختلفة.



كما تضمن جناح وزارة الداخلية ركناً خاصاً بالأطفال لإقامة أنشطة للرسم وتعريف الأطفال بالمهام التي تقوم بها الوزارة، حيث شهد الجناح على مدى الأيام الأربعة توافد المئات من الأطفال مع ذويهم للمشاركة في الأنشطة المقامة.

وأشار القائمون على جناح الوزارة إلى أهمية المشاركة في فعاليات المعرض، والتي تأتي انطلاقاً من استراتيجية الشراكة المجتمعية والتي تعمل على تجسيدها على أرض الواقع كافة إدارات وزارة الداخلية، منوهين إلى التفاعل الكبير الذي حظي به جناح الوزارة خصوصا قسم الأطفال من تفاعل مع الأنشطة المقدمة، حيث حظيت مشاركة الوزارة في الفعاليات المصاحبة للمعرض بإقبال الجمهور من مواطنين ومقيمين وزوار، والذين أبدوا إعجابهم بما تم عرضه.

وحظي جناح وزارة شؤون الشباب والرياضة في معرض البحرين الدولي للطيران في القسم العام بإقبال كثيف من قبل رواد المعرض، حيث أتيحت لهم فرصة تجربة استخدام نظارات الواقع الافتراضي، إلى جانب توزيع مطبوعات خاصة لتعريف الزوار أهم أنشطة الوزارة والفعاليات المستقبلية التي تعني في تطوير الجوانب الإبداعية لدى جمهور الشباب.

وأشارت مسؤولة جناح وزارة شؤون الشباب والرياضة، عائشة طارق، إلى حجم التفاعل الكبير الذي شهده الجناح والذي يقام بالشراكة مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، وما حققه من تواصل مع رواد المعرض، حيث تعمل الوزارة على برنامج خاص بالتعريف بالمفاهيم الأساسية للفضاء والعلوم الخاصة به.

واختتمت عائشة طارق حديثها، بالإشارة إلى التفاعل الكبير من رواد الجناح، والذين أشادوا بالجهود التي تقوم بها الوزارة في سبيل التعريف بأنشطة المختلفة والهادفة إلى تعزيز وتمكين الشباب في كافة المجالات.

وبجناح مشترك مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، قدمت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء فعاليات خاصة للشباب والناشئة تضمن ركناً للرسم، إلى جانب التعريف بأنشطة الهيئة وبرامجها المستقبلية، وتعريف الرواد بالمفاهيم الأساسية لعلوم الفضاء، والذي يتزامن مع انطلاق برامج الهيئة والتي تتضمن العمل على صناعة وإطلاق أول قمر صناعي بحريني سيتم إطلاقه نهاية 2021.

وأشاد القائمون على جناح الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بالتفاعل الكبير من قبل الزوار، خصوصا نحو الرغبة في التعرف على علوم الفضاء بشكل عام، وعلى أنشطة الهيئة وما يمكن أن تقدمه للمجتمع البحريني خصوصاً.