أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أن الإقبال العالمي على معرض البحرين الدولي للطيران ساهم في رفع نسبة إشغال الفنادق 20 بالمئة في فنادق الخمس والأربع نجوم، حيث شهدت البحرين حركة اقتصادية كبيرة في المنشآت السياحية والمجمعات التجارية والمطاعم والمقاهي المحلية، بالتزامن مع تنظيم المعرض.

وأشاد الشيخ خالد بـ"النجاح الباهر" الذي حققه المعرض في نسخته الخامسة برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، معرباً عن تهانيه إلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، بمناسبة نجاح استضافة وتنظيم البحرين للمعرض الذي شهد حضوراً جماهيرياً لافتاً .

وقال الشيخ خالد إن معرض الطيران يعد واحداً من أدوات الجذب إلى المملكة. وأضاف "إن هذه المناسبة فرصة من أجل إظهار مقومات المملكة كوجهة سياحية وتميزها بكوارد وطنية قادرة على استضافة أكبر الاحداث العالمية"، مؤكداً أهمية الاستفادة من الفعاليات والمعارض العالمية في سبيل دعم جهود الترويج للبحرين وتعزيز قدراتها التنافسية.

وأكد الشيخ خالد أن ما يحققه معرض البحرين الدولي للطيران في قاعدة الصخير الجوية من نجاحات متتالية برعاية سامية من جلالة الملك المفدى، ووسط إشادة دولية واسعة، يجعل البحرين وجهة أساسية لإقامة المعارض والمؤتمرات الدولية.