- 550 مصمماً يعرضون روائع المجوهرات.. وتوقع 50 ألف زائر

..

يفتتح معرض الجواهر العربية 2018 في نسخته الـ27 أبوابه الثلاثاء، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويستمر حتى 24 نوفمبر.



ويضم المعرض هذا العام أكثر من 550 عارضاً من 31 دولة لعرض أروع التصاميم الكلاسيكية والعصرية لمدة 5 أيام متواصلة والتي يستطيع خلالها المتسوقين الاختيار من مجموعة كبيرة من المجوهرات والساعات والأحجار الكريمة الثمينة، إضافة إلى ساعات الحائط وأدوات الكتابة والإكسسوارات الفاخرة والكثير من المعروضات من جميع أنحاء العالم.

ويستقبل المعرض الزوار بدون أي رسوم دخول، حيث تتوقع الشركة المنظمة للمعرض "يو بي إم إدارة المعارض العربية"، أكثر من 50 ألف زائر لمنصات ومساحات العرض التي تبلغ 21 ألف متر مربع من روائع المجوهرات.

ويشهد "الجواهر العربية 2018"، عودة بيوت المجوهرات والساعات العالمية الشهيرة 2018، بما في ذلك الأسماء التجارية الكبرى. وسيستخدم العديد من العارضين الدوليين البارزين هذا الحدث كمنصة لتقديم مجموعات حصرية وقطعة محدودة من الإصدارات لسوق الشرق الأوسط.

وتكمل هذه العلامات التجارية الشهيرة 7 مجموعات وطنية من الدول الرائدة في تصدير المجوهرات. وهي تشمل الوفود العائدة التي تضم أرقى تجار التجزئة والمصممين والمصنعين من هونغ كونغ والهند ولبنان وسنغافورة وتايلند.

كما سيعرض الجناح الروسي المتميز منتجات مذهلة يعرضها رواد صناعة المجوهرات لأول مرة بمعرض الجواهر العربية 2018، وتشمل أفضل التصاميم والحرفية التي يشتهر بها تجار المجوهرات في موسكو وسانت بطرسبرج وياكوتسك ومدن أخرى والتي تناسب أذواق جمهور الشرق الأوسط.

وسيسلط المعرض الضوء على المصممين المستقلين وكبار المصنعين في البحرين الذين يبثون حياة جديدة في تقاليد صناعة المجوهرات من خلال مجموعاتهم المخصصة. وسيكتشف الزوار القطع الفريدة من نوعها التي تجمع بين التراث المحلي والحرفية والرفاهية مع الصيحات الجديدة.

وقال مدير المبيعات والتسويق بشركة "يو بي إم إدارة المعارض العربية" فوزي الشهابي: "يتماشى تألق التراث البحريني الغني في صناعة المجوهرات بشكل مثالي مع الجواهر العربية ويجعل من البحرين مضيفة طبيعية حيث يرجع تاريخ صناعة اللؤلؤ في أرخبيل الجزيرة إلى 4000 سنة، ويحيي المعرض إرثاً من التجارة الدولية وحسن الضيافة في العصر الحديث".

وأضاف: "من المتوقع أن تنمو مبيعات المجوهرات العالمية السنوية بمعدل يتراوح بين 5 إلى 6% سنوياً لتصل إلى 28 مليار دولار بحلول عام 2020".

وأوضح الشهابي: "من الضروري أكثر من أي وقت مضى أن ينسجم تجار المجوهرات مع تفضيلات المستهلكين المتغيرة وتلعب المعارض الناجحة مثل الجواهر العربية دوراً حيوياً في ضمان النجاح التجاري".

وسيشارك في المعرض كبار الصاغة من النمسا وبلجيكا، البرازيل، الصين، قبرص، فرنسا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، الأردن، الكويت، لاتفيا، لبنان، ليتوانيا، ماليزيا، عمان، المملكة العربية السعودية، إسبانيا، سويسرا، تايوان، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويمكن للزوار أيضاً زيادة معرفتهم بالجواهر والأحجار الكريمة من خلال حضور الندوات اليومية المجانية التي يقدمها المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار الكريمة وهو أهم جهة على مستوى العالم في هذا المجال والذي طرح نظام المعايير الأربعة لتقييم الألماس.

ويفتح المعرض أبوابه من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً من 20 إلى 23 نوفمبر، ومن الثانية عشرة ظهراً وحتى العاشرة مساءً يوم 24 نوفمبر.