أبرمت وزارة المواصلات والاتصالات الأحد، اتفاقية تصنيع وتوريد وتركيب وتشغيل معدات محطة الاتصالات بالطيران الجديدة والتي سيتم إنشاؤها بموقع المحطة الجديد بالقرب من مدرج مطار البحرين الدولي بقيمة 891 ألف دينار.

ووقع العقد عن الجانب البحريني كل من وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، ووزير الإسكان باسم الحمر، مع أوسم الفرماوي من شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده، على هامش معرض البحرين الدولي للطيران.

وأكدت الوزارة أن عملية إنشاء المحطة وتشغيلها ستستغرق 9 أشهرٍ فقط من إبرام الاتفاقية، مشيرةً إلى أن المقاول المبرم معه الاتفاقية سيقوم بتوريد معدات اتصالات حديثة خاصة بإنشاء وبناء المحطة من شركة Park Air System البريطانية الرائدة في مجال اتصالات النقل الجوي.



وأشارت وزارة الإسكان إلى أن محطة الاتصالات الحالية الواقعة على امتداد شارع الحوض الجاف قد تم إنشاؤها في أواخر السبعينات من القرن الماضي وأصبحت الآن تتداخل مع مداخل مدينة شرق الحد الإسكانية.

وأضافت أن عملية النقل هذه تُدرج تحت إطار اللائحة التنظيمية بشأن التصريح بإقامة وتطوير وصيانة محطات الاتصالات والتي تهدف إلى تنظيم أوضاع أبراج الاتصالات في البحرين من خلال تطبيق المتطلبات والشروط التي نصت عليها هذه اللائحة عند تصميم وإقامة وتطوير وصيانة أبراج الاتصالات وفقاً للمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2002 "قانون الاتصالات" وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 45 لسنة 2015 "القرار 45" وكذلك القوانين والأنظمة والسياسات التقنية المتعلقة بالصحة والسلامة والتصاميم الصادرة عن حكومة البحرين.

بشار إلى أن هذا المشروع سيأخذ بعين الاعتبار إقامة أبراج الاتصالات المستقبلية بتصاميم أفضل لتندمج مع البيئة المحيطة.