يستعد "مؤتمر بلوك أون الدولي 2018 - إعادة تعريف القطاع المالي" لتدريب قادة الابتكار ومطورين ومدراء تنفيذيين في مجال نظرية بلوك تشين وتطبيقاتها العملية، في 22 نوفمبر في فندق ويندام غراند بخليج البحرين تحت رعاية الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد الرميحي.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 300 مبتكر ومختص في "بلوك تشين" تتضمن مجموعة متنوعة من ممثلي البنوك المركزية، رواد الأعمال، مستثمرين، ومدراء تنفيذيين في القطاع المالي. ويهدف المؤتمر إلى استكشاف الفرص الواعدة والتحديات الماثلة أمام الصناعة المالية مع التركيز أكثر على التدريب والتطوير. وسيتخلل أعمال المؤتمر، تنظيم سلسلة من الجلسات الحوارية والكلمات الرئيسة واللقاءات الجانبية والاجتماعات والتي ستناقش مدى وقع "بلوك تشين" على القطاع المالي وغيره من قطاعات حيوية.

كما سيطرح المؤتمر للمشاركين فرصة التعلم عبر ورش متخصصة للمسارات التجارية والفنية مفتوحة للتسجيل الآن. وبإمكان المشاركين الاشتراك بورش العمل في مسار واحد أو مسارين من أجل تعظيم تجربتهم التعليمية. ويختص المسار التجاري في مساعدة المدراء التنفيذيين وقادة الابتكار على اكتساب المعرفة الضرورية وفهم أفضل حول تقنية "بلوك تشين" وأساسياتها.



وسيكون بإمكان المشاركين الاطلاع أكثر على أبرز مميزات "بلوك تشين" والتقنيات ذات العلاقة ومعرفة طرق عملها. وستغطي الورش التدريبية، مفاهيم بلوك تشين الأساسية (المفاتيح الخاصة والعناوين، التجزئة، أشجار ميركل، الصفقات، UTXO/state، Mining and forks، آليات الإحصاء (PoW, PoS, dPoS, BFT, PBFT)، والعقود الذكية واستخداماتها في الأعمال. فيما يستهدف المسار الفني المطورين لمنحهم التجربة الأولى في بناء عقد ذكي للخدمات المالية، لكي يصبح المشاركون في هذه الورش خبراء في برمجة بلوك تشين.

وسيتعلم المشاركون كيفية استخدام العقود الذكية في ابتكار أصول رقمية مثل السندات، الائتمانات، والأسهم. كما يشجع المنظمون المطورين على حضور الورشة النظرية من أجل بناء فهم نظري قوي لتعزيز عملية التطوير.

وقال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية: "نحن متحمسون لتقديم فرصة ذهبية للمشاركين لاكتساب رؤى أعمق ومعرفة عملية عن (بلوك تشين) وكيفية عملها وتطوير عقود ذكية للخدمات المالية".

وأضاف: "يهدف المؤتمر إلى ضمان إدراك المدراء التنفيذيين والمطورين وقادة الابتكار لهذه التقنية الجديدة وقدرتهم على اكتساب المعرفة الكافية وكيفية تطبيقها بكفاءة بغية قيادة دفة الابتكار في مؤسساتهم والاستفادة من (بلوك تشين) في الحاضر والمستقبل مع نمائها السريع وتغييرها لنمط الأعمال والخدمات المالية".