شاركت جامعة المملكة في النسخة الخامسة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018 والذي أقيم تحت رعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في الفترة الممتدة من 14 وحتى 16 نوفمبر 2018، وجاءت هذه المشاركة في إطار التعاون المشترك بين وزارة المواصلات والاتصالات ووزارة التربية والتعليم.

وعرضت الجامعة مشروع تخرج لأحد خريجي كلية الهندسة المعمارية والتصميم في الأجنحة الخاصة للجامعات ضم تصميماً متكاملاً لمطار البحرين الدولي برؤية هندسية مغايرة مزجت الأصالة والحداثة في آن واحد بعنوان "الصدفة" تمثلت في تجسيد شكل الصدف في مبنى المطار الرئيس.

تأتي هذه المبادرة من منطلق اهتمام الجامعة بإشراك خريجيها في الفعاليات الكبرى للمملكة وكذلك تحقيقاً لأهداف المعرض الأساسية وتشجيع الاستثمار في التعليم والاطلاع على أحدث التقنيات في مجال هندسة الطيران وعلوم الفضاء.



كما تقدمت الجامعة بالشكر للجهود التي بذلتها اللجنة العليا المنظمة للمعرض، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك لتحقيق أكبر فائدة ممكنة لمختلف فئات المجتمع، وتعزيز خبرات الشباب البحرينيين، لتمكينهم من المساهمة في عملية صنع القرار المهني مستقبلاً.