محمد عباس

أجرى فريق النويدرات الأول لكرة السلة تغييرا شاملا في الفريق خلال فترة التوقف لمشاركة المنتخب العربية من خلال استبدال محترفه الصربي حمدو بالمدرب الوطني أحمد جان كما قام بتغيير محترفه الصربي نيناد بالمحترف الأمريكي روني أمير اغويلار.

هذا التغيير في سلة النويدرات الذي يترقب المتابعون آثاره على الفريق بعد استئناف الدوري قابله تغيير مماثل من جانب فريق الرفاع الذي سيقابل النويدرات بعد استئناف الدوري إذ سيلتقي الفريقان في 21 الجاري.

فالرفاع هو الآخر استغنى عن محترفه السلوفيني ساسا وفي الطريق للتعاقد مع محترف أميركي جديد من المنتظر وصوله قبل مباراة النويدرات إذ في حال وصوله فإن المباراة ستشهد محترفين جديدين في الوقت الذي من الممكن أن يخوض فيه الرفاع المباراة من دون لاعب محترف في حال عدم وصول المحترف الجديد.

ويترقب متابعي كرة السلة البحرينية الشكل الذي سيظهر عليه فريق النويدرات بعد التغييرات الفنية الكبيرة التي قام بها قبل فترة توقف الدوري حيث أتاحت له فترة التوقف إعادة ترتيب أوراقه للعودة بقوة للمنافسة.

اللاعب الأمريكي روني أمير أغويلار يبلغ طوله 2.16 متر وهو الأطول في الدوري ولم يسبق له اللعب في المنطقة الخليجية وأكبر تغيير قد يجريه على سلة النويدرات أنه يلعب في مركز مختلف عن المحترف السابق نيناد.

فالمحترف الجديد يلعب في مركز الارتكاز الصريح وهو ما سيفرض تغييرا اضطراريا في طريقة لعب الفريق الهجومية والدفاعية.

كما أن تواجد المدرب جان يستلزم هو الآخر تغييرا فنيا جدريا لاختلاف أسلوبه عن أسلوب المدرب السابق حمدو.