استقبل محمد المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء الأحد، وبحضور الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة رئيس لجنة جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، حيث جرى استعراض سبل تعزيز أوجه التعاون بين البحرين ومنظمة الصحة العالمية بما يعزز من خطوات المملكة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وخلال اللقاء، رحب وزير شؤون مجلس الوزراء بزيارة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إلى البحرين، مشيدا بجهود منظمة الصحة العالمية في مجال تعزيز الصحة على المستوى الدولي ومساندة جهود الدول في هذا المجال.

وأكد المطوع حرص البحرين على تعزيز التعاون والشراكة القائمة مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الدولية المتخصصة، ودعم الأهداف والغايات النبيلة التي تسعى إليها من أجل مستقبل أفضل للبشرية في كافة أنحاء العالم.

كما رحب بانعقاد المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي في البحرين، بمشاركة نخبة متميزة من الشخصيات الدولية والخبراء في المجال الصحي ، معربا عن خالص تمنياته للمشاركين بالمؤتمر بالتوفيق والنجاح في تحقيق أهدافه الطموحه بما يعزز من واقع الخدمات الصحية في المنطقة ويسهم في استدامة تطورها ورقيها وفقا لأعلى المعايير العالمية.

من جانبه، أشاد الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس بما تشهده البحرين من تطور في المجال الصحي، وما تحققه من مستويات متقدمة في المؤشرات الصحية العالمية المرتبطة بالتنمية البشرية، معربا عن تقديره لمبادرة المملكة إلى احتضان الفعاليات الإقليمية والدولية الهادفة إلى تعزيز الخدمات الصحية وإرساء أنظمة الضمان الصحي التي تكفل تقديم التغطية الصحية الشاملة للجميع، متمنيا لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار.