أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، عن استحواذها على مجمع للمكاتب مؤجر بالكامل لمجموعة "The Lash Group" في منطقة شارلوت متروبوليتان في شمال كارولينا.

ويعتبر ذلك الاستحواذ العقاري الثاني لممتلكات خلال هذا العام ضمن القطاع العقاري التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع سينتينل للاستثمار العقاري "سينتينل" - "Sentinel Real Estate Investment Corporation".

يأتي ذلك عقب استحواذ ممتلكات إلى جانب مستثمرين استراتيجيين على المقر الرئيس لشركة لينوفو "Lenovo" الذي يقع في رالي - دورهام "Raleigh – Durham"، شمال كارولينا، والذي تم في فبراير 2018.



وتتمثل استراتيجية ممتلكات في القطاع العقاري في التركيز على استحواذ عقارات عالية الجودة، ذات الدخل المرتفع على المدى الطويل في المدن التي تشهد نموّاً مُطَّرِداً ولديها أسس اقتصادية راسخة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتستهدف هذه الاستراتيجية الفرص الاستثمارية القادرة على خلق القيمة المضافة في مختلف القطاعات الفرعية والتي تتضمن المكاتب التجارية، الصناعية والعائلية.

ويتألف العقار والذي تبلغ مساحته 421,863 قدم مربع (39,192 متراً مربعاً) من مبنيين حديثي البناء حاصلين على التقييم الفضي ضمن نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة "LEED" ومؤجرين بالكامل لمجموعة "The Lash Group"، والتي تعتبر مزوّد رائد للأدوية والخدمات الصحية.

وتعمل مجموعة "The Lash Group" والتي تأسست في العام 1986 على تصميم، تطوير وتطبيق برامج الدعم لمقدمي خدمات الرعاية الصحية ومصنعي الأدوية، وهي شركة تابعة لـ "AmerisourceBergen Corporation – "NYSE:ABC) إحدى كبرى شركات خدمات الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية والحاصلة على المرتبة 12 حاليًا ضمن قائمة Fortune 500 وعلى تصنيف "A-" من قبل ستاندرد آند بورز.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، محمود الكوهجي: "يعد سوق العقارات التجارية الأمريكية أحد الأسواق التي تحظى على اهتمامنا بشكل دائم، حيث أن التوقعات الإقتصادية للقطاع إيجابية. نحن نوجه استثماراتنا نحو المباني المكتبية المؤجرة لشركات مرموقة ولفترات طويلة الأجل مما يضمن تحقيق مردود استثماري عالي".

وأضاف "تعتبر مدينة شارلوت وجهة مرغوبة لكل من الشركات والباحثين عن عمل، وتعد رابع أسرع المدن الكبيرة نموًا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تحتل المرتبة السادسة في الولايات المتحدة من حيث نمو عدد الوظائف والذي ارتفع بنسبة 2.8% خلال العام الماضي".

وتابع الكوهجي: "تعد شراكتنا مع سينتينل ناجحة، حيث يلتزم كلانا بأفضل الممارسات العالمية، إننا على ثقة تامة بأنه ومن خلال هذا التعاون سنتمكن من تحقيق أهداف النمو المرجوة".

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة "سينتينل" جون ستريكر: "يسر سينتينل الدخول في شراكة جديدة مع ممتلكات من خلال الاستحواذ المشترك الثاني لنا هذا العام، حيث يعمل فريقا الاستثمار لدى كل من ممتلكات وسينتينل معًا بصورة جيدة ويتمتعان كلاهما بأعلى درجات الاحترام والتعاون، مما يسمح لنا بالتصرف سريعاً وبصورة موثوقة في ظل هذه البيئة شديدة التنافسية".

وأردف "في حال تواجد منافسة من قبل المشترين كما كان الحال هنا فإنه من الهام أن تظهر كل من ممتلكات وسينتينل بصورة مهنية عالية..الاستثمار في محفظة Lash والتي تتميز بمزيج فريد من أساسيات السوق القوية ومستأجرين ذي تصنيف ائتماني استثماري بالإضافة إلى جودة بناء من الطراز الأول تجعل منها استحواذاً حكيماً ومربحاً. كما نتطلع قدمًا إلى القيام بالمزيد من الشراكات مع ممتلكات في المستقبل".