- بدء بناء مركز المعارض في 2019 والانتهاء منه خلال سنتين

- 10 صالات و27 قاعة بمركز المعارض الجديد

...

إبراهيم الرقيمي



أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني طرح مناقصة لمشروع مركز المعارض الجديد في الصخير خلال الأسبوع القادم، وأن عمليات البناء للمشروع ستتم خلال الربع الأول من 2019 وافتتاحه في عام 2021.

وقال الزياني في تصريحاته للصحفيين على هامش افتتاح معرض المجوهرات إن مركز المعارض الجديد سيحتوي على 10 صالات متعددة الاستخدامات ، موضحاً أن الفكرة جاءت بأن يكون المبنى في الأساس مجزءاً إلى قاعات متعددة بحيث يمكن استغلاله بشكل كامل أو جزء منه أو استغلاله لمجموعة من فعاليات في الوقت ذاته مع إمكانية عزل القاعات عن بعضها البعض ، لتكون مستقلة في نفس الوقت.



ولفت إلى أن المعرض سيحتوي على مركز للمؤتمرات تضم قاعة رئيسية مثل المدرج تسع 4 آلاف شخص ومع إمكانية إزالتها لتصبح قاعة مفتوحة ، بالإضافة إلى وجود قاعة للاجتماعات المصاحبة وعددها حوالي 27 قاعة بأحجام مختلفة تتسع من 20 إلى 1000 شخص حسب حجم الفعالية.

وأكد أن المشروع سيتم عمله على مرحلة واحدة بناء على الأمر الصادر من سمو ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة لافتاً إلى أن الفنادق والمجمع التجاري المحاذي للمعرض سيتم عبر الشراكة مع القطاعات الخاص بتهيئة الموقع لهم مشيراً إلى أن الوزارة بصدد مباحثات مع مستثمرين من القطاع الخاص للاستثمار في المجمع التجاري والفنادق المحاذية للمعرض الجديد.



وأوضح الزياني أن المعرض الحالي سيتم البحث في كيفية استغلاله مشيراً إلى وجود عدة أفكار ولم يتم الوصول إلى فكرة محددة مؤكداً أن السنتين القادمتين فترة كافية لحين افتتاح المعرض الجديد لمعرفة بماذا سيتم استغلاله وأن المعرض الحالي سيتم استخدامه حتى عام 2021 إلى أن يظهر التصور نهائياً.