أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس أن الانتخابات التشريعية ما هي إلا تحالف ديمقراطي بين الحكومة والشعب في صناعة القرار الوطني الذي يدفع عجلة النهضة الشاملة في مملكتنا الغالية.

وأضاف ناس لدى إدلائه بصوته في مقر سفارة مملكة البحرين في دولة الكويت الشقيقة أن مسيرة الإصلاح الوطني فتحت آفاقاً عديدة تتخطى النجاح السياسي، عبر الاقتصاد العصري الذي يعتمد على الحوكمة العالية والأداء الرقابي، الأمر الذي يحقق التنافسية العالية، ويجعل من السوق البحريني مناخاً استثمارياً جذاباً في المنطقة.

ودعا ناس الأسرة التجارية البحرينية إلى تعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات والحفاظ على المكتسبات الديمقراطية والدستورية وتنميتها، مبدياً ثقته في التاجر البحريني الذي يدرك المسؤولية الوطنية الملقاة عليه، حيث إن السياسة والاقتصاد عنصران يكملان بعضهما في بناء الدولة الحديثة التي تواكب التحديات العالمية، مشددا على أن المشاركة في العملية الانتخابية تؤدي إلى اختيار برلمان قوي ومجالس بلدية منتخبة تمارس عملها بحرية من أجل دفع وتيرة التقدم الاقتصادي الأمر الذي يصب في صالح التنمية ويعود بالنفع على الوطن والمواطن.

وأبدى رئيس الغرفة سعادته بترشح عدد من الوجوه الاقتصادية المتميزة، متمنياً أن يسهم نجاحهم في تشريع قوانين تصب في مصلحة التاجر البحريني.

وأشاد ناس بتمكين المرأة وبنجاحها في الوصول إلى مجلس النواب، مؤكداً في هذا الصدد بأن المرأة البحرينية قد اثبتت جدارتها وتميزها وكفاءتها في كافة الأصعدة والميادين ولاسيما في المجال السياسي، فضلا عن دورها الحيوي في دعم المسيرة التنموية والحضارية الشاملة بمملكة البحرين.

وثمن ناس جهود سفارة مملكة البحرين في الكويت على حفاوة الاستقبال والترتيبات المرنة التي قدموها لوفد الغرفة لإتمام عملية الاقتراع، واستقبال أبناء البحرين في بلدهم الثاني الكويت للإدلاء بأصواتهم بكل انسيابية ونجاح.

ورافق رئيس الغرفة في عملية الاقتراح كل من السادة نائبيه الأول خالد نجيبي، والثاني محمد الكوهجي، والرئيس التنفيذي للغرفة شاكر الشتر والوفد البحريني المرافق والذي يزور دولة الكويت الشقيقة للمشاركة في اللقاء التشاوري المشترك بين أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة بدول المجلس ورؤساء الغرف التجارية.