وقعت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "AAOIFI" والسوق المالية الإسلامية الدولية "IIFM"، على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية.

وتقوم هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، بوضع معايير الشريعة والمحاسبة والتدقيق المالي والحوكمة والأخلاقيات لصناعة التمويل الإسلامي، في حين تصدر السوق المالية الإسلامية الدولية عقوداً ونماذج منتجات موحدة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وقام رئيس مجلس أمناء هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، والرئيس التنفيذي للسوق المالية الإسلامية الدولية إجلال أحمد ألفي بتوقيع الاتفاقية.



وقال الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، إن "التعاون بين هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والسوق المالية الإسلامية الدولية من خلال مذكرة التفاهم هذه يتيح فرصة لاستكشاف مجالات التآزر والتعاون بين المؤسستين من أجل تنمية ومصلحة صناعة الخدمات المالية الإسلامية".

وشدد على "أنه حان الوقت لمثل هذا التعاون في هذه الصناعة التي تشهد مستوى متزايداً من اعتماد معاييرها من قبل الأطراف المعنية حول العالم".

وأوضح الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، "أن التعاون بين هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والسوق المالية الإسلامية الدولية من خلال مذكرة التفاهم هذه يتيح فرصة لاستكشاف مجالات التآزر والتعاون بين الهيئتين من أجل تطوير ومصلحة صناعة الخدمات المالية الإسلامية".

من جانبه أوضح ألفي أن "السوق المالية الإسلامية الدولية وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية يساهمان في دعم عملية توحيد المعايير والمواءمة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال الأنشطة المفوضة لكل منهما، وأن هذا التعاون سيضيف المزيد من التعزيز لهذه الجهود وسيسلط الضوء أيضاً على الدور المحدد لكل مؤسسة من أجل التطوير المنظم والقوي لصناعة الخدمات المالية الإسلامية".