محمد عباس

نجح فريق الرفاع في تحقيق فوز مهم على حساب فريق النويدرات بنتيجة 78/67 في الجولة الخامسة من دوري زين البحرين لكرة السلة.

وعلى رغم خوض الرفاع المباراة من دون لاعب محترف بعد انهاء تعاقده مع المحترف السلوفيني ساسا فإن الفريق نجح في تحقيق فوز صعب ومهم على حساب النويدرات الذي خاض المباراة بحلة جديدة من خلال تواجد المدرب أحمد جان والمحترف الأميركي العملاق روني اميرلا.

الرفاع تمكن من اخراج محترف النويدرات بالخطأ الشخصي الخامس في بداية الربع الأخير وهو ما سمح له بالسيطرة على اللقاء بعد خروج محترف النويدرات ليتمكن من تسيير اللقاء لمصلحته والفوز فيه.

وبهذا الفوز رفع الرفاع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث من 4 انتصارات وبسجل خالي من الهزائم إلى جانب كل من المنامة والمحرق اللذان لم يتعرضا للخسارة حتى الآن ليقترب كثيرا من التأهل للمربع الذهبي.

في حين تعرض فريق النويدرات لخسارته الثالثة مقابل فوز واحد ودخل في حسابات صعبة مع النجمة والاتحاد والحالة لتحديد البطاقتين المتبقيتين للتأهل للدور السداسي.

وأثبت الرفاع قدراته العالية على رغم غياب محترفه وذلك في ظل امتلاكه القوة البدنية العالية لدى اللاعبين المحليين ما يمكنه من مجاراة المنافسين.

وتألق في صفوف الرفاع نجم الفريق محمد كويد بتسجيله 27 نقطة في حين شكل علي جعفر عنصر المفاجئة في تشكسبلة الرفاع بعد أن تألق في تسجيل 12 نقطة كما حقق 10 متابعات كأعلى معدل متابعات في فريقه.

اللاعب أربك حسابات النويدرات وكانت نقاطه مهمة وحاسمة. كما سجل صباح حسين 12 نقطة.

ومن جانب النويدرات كان أفضل المسجلين المحترف روني بتسجيله 27 نقطة إلا أن خروجه المبكر في بداية الربع الأخير أثر كثيرا على فريقه، حيث أن اللاعب على رغم امتلاكه إمكانيات عالية إلا أنه سرعان ما يفقد اعصابه ويرتكب الأخطاء الساذجة.وسجل حسن عباس 24 نقطة وإبراهيم البصري 6 نقاط.

بداية النويدرات كانت قوية في المباراة إذ تمكن الفرق من الفوز في الربع الأول 20/9 إلا أن الرفاع عاد بقوة في الربع الثاني الذي فاز فيه 25/13 ليواصل تقدمه بالفوز في الربع الثالث 19/18 وفي الربع الأخير 25/16.

فوز منتخب الشباب

وفي المباراة الأولى اليوم الأربعاء تمكن منتخب البحرين للشباب من تحقيق الفوز على حساب فريق نادي البحرين بنتيجة 101/57 في مباراة سيطر المنتخب على معظم فتراتها في ظل أداء قوي من اللاعبين.

وهذه المباراة ليست محتسبة ضد نتائج منافسات الدوري كون نتائج منتخب الشباب لا تضم لنتائج الدوري.