تقيم جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" بالتعاون مع "شركة وورك سمارت لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات" النسخة التاسعة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي"، ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس" تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، خلال الفترة من 19 وحتى 21 مارس المقبل.

وترمي الفعالية إلى تعزيز مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين في الاقتصاد الوطني، من خلال تكاملها مع رؤية 2030، سوية مع توفير منصة دورية يلتقي خلالها العاملين في هذا القطاع وصانعي القرار في القطاعين الخاص والحكومي، وتأمين إطلالة مباشرة ترصد تطورات واتجاهات صناعة تقنية المعلومات.

ومن المرتقب أن تجمع جلسات كل من المؤتمر والمعرض، على امتداد الأيام الثلاثة لانعقادهما خبراء ومهنيين وصناع قرار من المنظمات الحكومية، وقطاع شركات تقنية المعلومات، والاتصالات، والمصارف والمؤسسات المالية والصناعات ذات الاهتمام المشترك في هذه الصناعة. بالإضافة لكل ذلك تتيح الفعالية أمام المشاركين والزوار فرصة بناء شراكات استراتيجية مستقبلية مثمرة.



وسيستكشف هذا الحدث تطورات واحتياجات سوق التكنولوجيا في البحرين والمنطقة، ويمثل تجمعاً مثالياً من أجل التشبيك وبناء شراكات أعمال قيمة.

ويستقطب مؤتمر "ميت آي سي تي" خبراء ومهنيين من البحرين وجميع أنحاء العالم لإثراء جلسات المؤتمر وورش العمل التي تركز على موضوعات حيوية مثل بلوكتشين، والذكاء الاصطناعي، والتجارة الإلكترونية، والأمن الإلكتروني، والتحويل الرقمي، والفنتك، ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات عملية قادرة على تعزيز مكانة البحرين كبيئة متقدمة لابتكار وتوطين وتصدير التقنية.

ومن المتوقع أن يستقطب معرض "بيتكس" عدداً من شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والإقليمية والدولية الباحثة عن منصة ملائمة لتوقيع الاتفاقيات والعقود والدخول في شراكات مثمرة.

وتحرص "وورك سمارت" على تعزيز مزايا العارضين من خلال توفير منصة دائمة في مكان بارز من المعرض يعرض منتجاتهم وخدماتهم للزوار.