أعلنت مجموعة بيت التمويل الكويتي عن فوزها بالجائزتين العالمية والإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي، ضمن الدورة الـ25 للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومصرف البحرين المركزي كشريك استراتيجي، وبرعاية بلاتينية من مجموعة بيت التمويل الكويتي.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين عبدالحكيم الخياط: "بالإنابة عن مجموعة بيت التمويل الكويتي، أود أن أُعبر عن مدى فخرنا بهاتين الجائزتين، بالإضافة إلى اعتزازنا برعايتنا البلاتينية للمؤتمر والذي يعد أكبر تجمع لقادة التمويل الإسلامي في العالم".

وأضاف: "نتطلع لدعم المزيد من الفعاليات الاقتصادية المرموقة التي تساهم في تطوير القطاع الإسلامي والاقتصاد الوطني على حد سواء، حيث يشكل هذا المؤتمر أحد أهم المحاور التي تساهم في تشكيل مستقبل هذا القطاع".



وشاركت المجموعة، من خلال إحدى شركاتها التابعة، في جلسة نقاشية بعنوان: التكنولوجيا الرقمية - رحلة رقمنة بنك عالمي، والتي تناول فيها عدة مواضيع حيوية متعلقة بالقطاع المصرفي الإسلامي.

وعلى مدى أكثر من عقدين، أشتهر المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية بكونه أكبر حدث دولي، والأكثر تأثيراً، يجمع تحت سقف واحد أعداداً كبيرة من قادة المصارف والتمويل الإسلامي الدولي.

وبدعم استراتيجي من مصرف البحرين المركزي، سيركز الجيل التالي من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية على تحويل التمويل الإسلامي إلى مقترح عالمي من خلال تسهيل الفرص الاستراتيجية، والتصدي للتحديات المنهجية، وربط المستثمرين المؤسسيين في الأسواق الدولية مع المحفزات الصناعية، وقادة الفكر، والشركاء، والمؤسسات.