أعلن إنفستكورب، الأربعاء، عن استحواذ ذراعه للاستثمار العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية على 6 عقارات سكنية جديدة تضم 2876 وحدة سكنية بسعر شراء إجمالي بلغ 311 مليون دولار.

وتتواجد جميع هذه العقارات ضمن أسواق فرعية كبرى في ثلاث مناطق متسارعة النمو هي: تامبا، فلوريدا؛ وهيوستن، تكساس؛ وسولت ليك سيتي، يوتاه.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لدى "إنفستكورب" حازم بن قاسم: "يواصل إنفستكورب نشاطه القوي في مجال الاستثمار في القطاع العقاري بالولايات المتحدة، الأمر الذي يعتبر دليلاً على التزامنا الراسخ بسوق العقارات الأمريكي وهذه الفئة من الأصول". وأضاف "بالنظر إلى معدلات الإشغال العالية التي يتمتع بها هذا النوع من العقارات، إلى جانب الآفاق الإيجابية لقطاع العقارات السكنية، تشكل صفقة الاستحواذ على العقارات الستة في هذا التوقيت خطوة طبيعية وإضافة قيمة لمحفظة عقاراتنا السكنية الحالية. ونحن نتطلع قدماً إلى مواصلة هذا الزخم، باستراتيجية نمو قوية وفريق عالمي يتمتع بأعلى مستويات الخبرة والكفاءة".



وتنتمي جميع العقارات التي تمت إضافتها إلى الوحدات السكنية المزودة بحدائق خاصة. ويتواجد اثنان من هذه العقارات في مدينة تامبا بولاية فلوريدا ويتألفان من 1231 وحدة سكنية؛ في حين تتواجد 3 عقارات في هيوستن بولاية تكساس وتتألف من 1392 وحدة سكنية؛ وعقار واحد في "سولت ليك سيتي" بولاية يوتاه يتألف من 253 وحدة سكنية.

بدوره، قال المدير التنفيذي المتخصص في الاستثمار العقاري لدى "إنفستكورب" باباك سلطاني: "انطلاقاً من مكانته الراسخة كإحدى أعرق مؤسسات الاستثمار الأجنبية وأكثرها نشاطاً في السوق العقارية الأمريكية، يمتلك إنفستكورب من الخبرة الواسعة والتجربة الطويلة ما يمكّنه من استكشاف وتحديد الفرص الاستثمارية الجذابة كصفقة الاستحواذ الأخيرة هذه".

وأكد أن "ما يميّز العقارات السكنية العائلية الستة التي استحوذنا عليها أنها تتواجد بمواقع استراتيجية ضمن مناطق تتمتع بوتيرة نمو سريعة، الأمر الذي يمنحنا الثقة بقيمة هذا الاستثمار على المدى الطويل".

ومع إضافة هذه العقارات، يكون "إنفستكورب" استحوذ على حوالي 13 ألف وحدة سكنية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة منذ بداية دخوله السوق العقارية الأمريكية.

وخلال الاثني عشر شهراً الماضية، استحوذت المؤسسة على أكثر من 3400 وحدة سكنية في الأسواق الحضرية الرئيسة في الولايات المتحدة.

ويعتبر ذراع الاستثمار العقاري التابع لـ إنفستكورب في نيويورك مستثمراً نشطاً في سوق العقارات التجارية والسكنية والديون ذات العوائد المرتفعة في الولايات المتحدة. ومنذ عام 1996، استحوذ إنفستكورب على أكثر من 550 عقاراً بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 14 مليار دولار.