- الخياط: المبادره تخلق اقتصاد محلي قوي وتسهم في الشراكة المجتمعية

..

مريم بوجيري



أطلق بيت التمويل الكويتي -البحرين ومجوهرات ديفجي برنامج "مواهب البحرين" عبر منصته الرقمية بهدف تدريب 20 شخصاً شخص تم اختيارهم من أصل 80 أبدوا رغبتهم بالانضمام للبرنامج.

واعتبر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين، عبدالحكيم الخياط، المشروع، خطوة هامة لإثراء عمليات المصرف المتعلقة بالشراكة المجتمعية، حيث تساهم في خلق بيئه اجتماعيه واقتصاديه افضل.

وأكد الخياط لدى افتتاحه البرنامج الخميس، أن التعامل مع عملاء المصرف لا يكون عبر القنوات المالية، وإنما يمتد ذلك إلى تأسيس التنمية المستدامة بتظافر الجهود، عبر تبني أصحاب المواهب والقدرات في المجالات المختلفه للارتقاء بمستواهم.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تدريب 20 شخصاً أبدوا رغبتهم بالانضمام لبرنامج مواهب البحرين عبر منصة "جزيل" للخدمات المصرفية الرقمية، والتي كان بيت التمويل أطلقها مؤخراً، حيث يستهدف المشروع بالتعاون مع مجوهرات ديفجي تدريبهم بهدف صقل مهاراتهم في تصميم المجوهرات.

وأضاف الخياط، أن المشاركين تم اختيارهم بناءً على مقابلات شخصية لتحديد قدراتهم للانضمام للبرنامج، موضحاً أن المساهمة الفاعلة في المجتمع ستساهم في خلق وظائف جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي زيادة إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي، باعتبار أن البرنامج مبادرة من القطاع الخاص تسهم في تحفيز الشباب ومساعدتهم على خلق اقتصاد محلي فوي.

وأكد الخياط، أن المجوهرات الفائزة في البرنامج سيتم عرضها في النسخة القادمة لمعرض البحرين للجواهر العربية 2019، إلى جانب تصديرها وعرضها خارج المملكه في معرض بنيويورك ترويجاً للمنتج المحلي البحريني، مبيناً أنه يمكن فتح الحساب الرقمي من خلال منصة "جزيل" خلال دقائق معدودة.

ولفت الخياط، إلى أن شركة "ديفجي للمجوهرات" تعد حاضنة للمواهب الشبابية المحلية، بمشاركتها في هذه المبادرة، مؤكداً أن "ديفجي" أبدت استعدادها لتبني القطع التي ستصمم في البرنامج وتصديرها للمعارض الخارجية إسهاماً في نشر المواهب المحلية.

ولفت الخياط إلى أن "بيتك - البحرين"، سيقدم برامحج أخرى على غرار "مواهب البحرين" خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن بيت التمويل الكيويت مستمر في خلق مثل هذا النوع من المبادرات في إطار الشراكة المجتمعية، عبر استحداث أفكار إبداعية لتطوير قدرات ممن لديهم حساب في بيت التمويل الكويتي.