تشهد شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، والتي ستصبح قريباً أكبر مصهر للألمنيوم في العالم، مختلف الأنشطة والأعمال التي تمهد الطريق لإنتاج أول معدن منصهر في 1 يناير بحسب الخطة الزمنية الموضوعة، وفق ما أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة.

ووافق مجلس الإدارة خلال الاجتماع الفصلي الرابع لعام 2018 الأحد على محضر الاجتماع السابق، والذي عقد في 26 سبتمبر، واطلع على التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية، ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، ولجنة الترشيح والمكافآت وحوكمة الشركات التابعة لمجلس الإدارة.

بالإضافة إلى ذلك، وافق المجلس على الخطة التشغيلية السنوية لعام 2019 والبيانات المالية للربع الثالث من العام 2018.



كما استعرض الفريق التنفيذي آخر التطورات المتعلقة بالسلامة، الأداء المالي العام على خلفية أوضاع السوق الحالية المتمثلة في ارتفاع أسعار الألومينا وانخفاض أسعار بورصة لندن للمعادن، بالإضافة إلى نسبة الإنجاز بمشروع خط الصهر السادس للتوسعة، والمرحلة الثالثة من مشروع تايتن، وكذلك توقعات الصناعة.

وقال الشيخ دعيج بن سلمان: "نحن سعداء بنسبة الإنجاز التي تحققت حتى الآن بمشروع الشركة، ونتطلع لتشغيل محطة الطاقة 5 بنجاح، وكذلك التشغيل الآمن لخط الصهر السادس".

ووافق المجلس أيضاً على تعيين د.عبدالله حبيب أحمد رئيساً تنفيذياً للعمليات التشغيلية بأثر فوري.

يذكر أن مجلس إدارة "ألبا" يتألف من 6 أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم -بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة- كل من يوسف عبدالله تقي، أسامة محمد العريض، ياسر حميدان، د.محمد كمشكي، زسها كارزون. والعضوان المعينان من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية فهما كل من أحمد الجبر وعلي الشمراني، بالإضافة إلى العضوين المستقلين عويض خلف الحارثي ومطلق المريشد.