ميونيخ - مجدي حسونة

سيرجي جنابري يقود البافاري للفوز في ميدان صعب بعد الفوز على فير رد بريمن بهدفين مقابل هدف أحرزهما نجم المستقبل الألماني جنابري وتكفل ببقاء مدرب الفريق كوفاتش الذي كان على أبواب الرحيل، جنابري أصبح الآن نجم الجماهير الأول بعد التألق مع المنتخب ومع الفريق البافاري ولا أحد يتحدث عن البايرن إلا ويذكر جنابري الذي سبق له أن لعب لفريقي فير رد بريمن وهوفنهايم، شارك النجم الألماني الشاب جنابري في 11 مباراة سبع منها كلاعب احتياط وثلاث كلاعب أساسي سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدفين بالإضافة إلى صناعته لهدف في دوري أبطال أوروبا، وكانت الأسابيع الماضية فألاً حسناً على جنابري الذي أبدع وتألق مع الفريق البافاري مما دفع مدرب المنتخب يواخيم لوف إلى استدعائه للمشاركة في صفوف المنتخب ليشارك في أربع مباريات ويسجل أربع أهداف.

مراسل الصحيفة قابل النجم الألماني الشاب سيرجي جنابري ودار بينهما الحوار التالي:

* سيرجي ما هو شعورك بعد الانضمام إلى صفوف المانشافت؟

أجاب: بالتأكيد أشعر بالسعادة والفخر. إنها خطوة جديدة في مسيرتي الكروية بأن أكون في صفوف المنتخب وجزء منه. فالتواجد مع المنتخب هو حلم كل لاعب وأطمح الآن بالتواجد بصفة مستمرة ومنتظمة مع المنتخب وتحقيق البطولات.

* تختلف الطموحات بين النادي والمنتخب، فما هي طموحاتك مع المنتخب؟

طموحاتي مع المنتخب كبيرة وليس لها حدود، فأنا ألعب في صفوف المنتخب للمرة الأولى. أتمنى أن أبتعد عن الإصابات وأكون لاعباً مؤثراً، وأن أصل إلى كل أحلامي الكثيرة مع المنتخب بتحقيق البطولات وتسجيل الأهداف، وأن يتم ذكري مع عظماء الكرة الألمانية السابقين.

* هل ترى أن البافاري قادر على تحقيق لقب البوندسليغا هذا الموسم؟

بايرن ميونيخ أفضل الأندية الألمانية، ومن بين الأفضل في أوروبا والعالم. هذا الموسم صعب خاصة أننا نبتعد عن دورتموند صاحب المركز الأول بسبع نقاط لكن لا شيء مستحيلاً، فنحن بايرن ميونيخ وقادرون على المنافسة على اللقب حتى الأسبوع الأخير من البوندسليغا.

* هل نرى جنابري يشارك بصفة مستمرة وأساسية مع بايرن ميونيخ؟

الفريق يضم العديد من اللاعبين وأنا لست من يقرر ذلك بل مدرب الفريق كوفاتش هو من يأخذ القرار بمن يشارك، فأنا وزملائي اللاعبون نتدرب بشكل جيد ونترك قرار اختيار التشكيلة إلى المدرب الذي يرى من الأفضل ليلعب في التشكيلة الأساسية، وسواء كنت لاعباً أساسياً أو احتياطياً فأنا مستعد وتحت أمر المدرب في أي وقت.