مدريد - أحمد سياف

بدا أن إيسكو سيكون في طريقه إلى القمة مع جولين لوبيتيغي المدرب السابق لريال مدريد، حيث كانت كل خططه قائمة على وجوده كما كان الحال مع إسبانيا في فترة توليه.

تبدل الحال مع قدوم المدرب الجديد سانتياجو سولاري، ولم يشارك بصفة أساسية ولا مرة رفقة سولاري، وهو ما فتح الباب مع التكهنات حول إمكانية رحيله.

ويضع سولاري ثقته في بعض اللاعبين الشباب مثل سيرجيو ريجويلون وماركو لورينتي وفيديريكو فالفيردي، في المقابل يبدو أن إيسكو خارج حساباته، وقد ينتهي به الحال مثل خاميس رودريجيز وأوزيل وغيرهم.

ورحيل إيسكو إن حدث سيعني أن ريال مدريد يواصل إفراغ صناع ألعابه كما حدث مع أوزيل وخاميس رودريجيز سابقاً.

برشلونة.. الوجهة المثالية

أكثر فريق أوروبي يقدر قيمة صناع اللعب هو برشلونة.. ومن المعروف أن إيسكو قبل قدومه إلى ريال مدريد كان من مشجعي برشلونة.

قبل أشهر قليلة قيل أن برشلونة على تواصل مع إيسكو لخلافة أندرياس إنييستا، لكن اللاعب جدد الولاء لريال مدريد.

الوقت الحالي مختلف عن ذلك الوقت، فبرشلونة بات الآن يعج بأسماء كبيرة في الوسط وقد ضم كوتينيو، وديمبيلي وفيدال وأرتور وغيرهم كما أنه يستهدف ضم ظهير أيسر، لكنه يبقى وجهة محتملة لإيسكو إن رحل، لأنه البيئة المناسبة له أكثر من مدريد.

الانتقال إلى إنجلترا

ليفربول: منذ اللحظة التي رحل فيها فيليب كوتينيو إلى برشلونة، بات هناك فراغ كبير في وسط الميدان الهجومي لليفربول، وقد حاول ضم نبيل فقير لكن دون جدوى، لدرجة أن كلوب يستعين كثيراً بفيرمينو في المركز رقم 10.

ما يفتقر إليه ليفربول هو لاعب وسط مبدع يمكنه اللعب بين الخطوط ووضع التمريرات الصحيحة أو الاقتحام لمناطق جزاء الخصوم، وإيسكو هو الحل السحري.

تشيلسي: مع خروج سيك فابريغاس من حسابات ماوريسيو ساري، فالأخير يبحث عن لاعب وسط هجومي مبدع أكثر جودة من روس باركلي.

تشيلسي يلعب بطريقة 4/3/3 ويعتمد على جورجينيو كمحور ارتكاز وكانتي على يمين الوسط، لكن إيسكو وجوده قد يعيد التوازن ويعيد كانتي لمنطقته المفضلة.

مانشستر سيتي: مع تقدم دافيد سيلفا في العمر، فإن إيسكو قد يكون خياراً مطروحاً خاصة أنه جيد على الكرة وهي تلك النوعية التي يحبها بيب جوارديولا.

اللحاق برونالدو إلى يوفنتوس؟

تقريباً جميع لاعبي مدريد يتم ربطهم مع يوفنتوس منذ انضمام رونالدو إليهم. مارسيلو، راموس، مودريتش. إيسكو هو الأحدث في قائمة الشائعات.

بالنظر لأسلوب لعب يوفنتوس فهو غير ملائم لإيسكو في الوقت الحالي، لكن المدرب أليغري قد يحاول الاستفادة منه بطريقة ما إن تم قدومه.