احتفت شركة البحرين للمقاصة بتكريم أول مساهم سيد محمد علوي مجيد، الذي أنهى الاكتتاب عن طريق منصة الاكتتاب الإلكتروني eIPO على موقع بورصة البحرين HYPERLINK "http://www.bahrainbourse.com" www.bahrainbourse.com .

جاء ذلك، خلال احتفالية أقيمت بالمقر الرئيس للشركة البحرين للمقاصة بمرفأ البحرين المالي بحضور المدير الأول للعمليات لشركة البحرين للمقاصة السيد عبدالله عابدين وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في البورصة.

وتم إطلاق منصة الاكتتاب الإلكتروني eIPO من قبل شركة البحرين للمقاصة تزامناً مع فترة الطرح الأولي للاكتتاب لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين والتي تتيح لجميع الراغبين بالاكتتاب في أسهم الشركة ملء استمارات تسجيلهم إلكترونياً عبر المنصة لتوفير آلية سلسة لتقديم طلبات الاكتتاب إلى جانب استلام طلبات الاكتتاب عن طريق بنك الإستلام أو عن طريق الوسطاء المشاركين.



وقال المدير الأول للعمليات في شركة البحرين للمقاصة عبدالله عابدين: "يأتي إطلاق المنصة تماشياً مع جهود شركة البحرين للمقاصة لتسهيل عملية الاكتتاب للمستثمرين والذي من شأنه تشجيع المزيد من المستثمرين الأفراد للاستثمار في بورصة البحرين".

وأضاف "أثبتت المنصة نجاحها لتستحوذ على نسبة 55% من إجمالي طلبات الاكتتاب و 90% من إجمالي الكمية المطروحة في الطرح الأولي لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين".