موزة فريد

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، استمرار الوزارة في خفض معدلات البطالة والقضاء عليها بين الشباب في مملكة البحرين، مبيناً أن ذلك يعتبر من أبرز التحديات التي ييتم العمل عليها في المرحلة القادمة، مؤكداً اعتزازه بالثقة الملكية بإعداة تعيينة بالوزارة.

وشدد في تصريح - على هامش افتتاح فرع اللولو السابع في مجمع الأتريوم بمنطقة سار الثلاثاء، برعاية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء - على استمرارية السعي لتحقيق الهدف الأساسي لقطاع العمل والتنمية الإجتماعية والمتمثل في تطوير بيئة العمل.



ولفت حميدان، إلى أن الوزارة ستوفر مستويات عالية من التدريب للمواطنين، للانخراط في سوق العمل وتوفير وظائف تناسبهم، وبالتالي الحد من معدلات البطالة.

وقال حميدان "إن قطاع العمل والتنمية الاجتماعية يحمل في طياته الكثير من التحديات والتي لن تثنينا عن مواصلة إطلاق المبادرات لاستيعاب الداخلين الجدد إلى سوق العمل في وظائف لائقة ومناسبة وتهيئة ظروف عمل حاضنة للمواطنين.

وذكر وزير العمل أن قطاع البيع بالتجزئة يعتبر من القطاعات المتطورة جداً لإمكانية استقطاب شرائح معينة من البحرينيين، فمع تطوره واستمرارتيه سيساهم ذلك في توفير وظائف لهم وتحسين الأجور.

وأضاف أن "اللولو هايبر ماركت" متعاون في مجال التدريب وتحسين الأجور، حيث لا تقل نسبة البحرنة فيه عن 60%، داعياً القطاع الخاص إلى الاحتذاء به.

وبالنسبة لقطاع البيع بالتجزئة قال إنه مجال رئيس مفتوح لشرايح معينة من خريجي الثانوية العامة أو ما دون ذلك، حيث نقوم بتوفير التدريب اللازم لتهيئتهم للالتحاق به.