تشارك إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة في معرض البحرين للسيارات والذي تقام نسخته الثانية في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر على مدى ثلاثة أيام.

وقالت مدير إدارة المواصفات والمقاييس منى العلوي أن مشاركة الإدارة في المعرض تأتي بهدف توعية الزوار والعارضين بالبرنامج الخليجي لكفاءة المركبات والمطبق في مملكة البحرين، حيث يلزم البرنامج بتثبيت بطاقتي الكفاءة، والتي تتعلق أحدهما ببطاقة كفاءة استهلاك الوقود للمركبات لتعريف المستهلك على مدى استهلاك المركبة للوقود، فيما تختص الأخرى ببطاقة كفاءة الطاقة للإطارات ليسترشد بها المستهلك لاختيار الإطار الأكثر توفيراً للطاقة، وهذه كلها تصب في دعم الخطط والبرامج الوطنية الرامية لرفع كفاءة الطاقة والترشيد في استهلاكها.

وإلى ذلك أكدت العلوي أنه قد تم الالزام بتثبيت بطاقة كفاءة الوقود على جميع طرازات المركبات لعام 2018 وما بعدها، وهي بطاقة تعرف المشتري بمعدل اقتصاد لتعطي المسافة المقطوعة بالكيلومترات لكل لتر من الوقود المستهلك، حيث كلما زاد المعدل قل استهلاك السيارة للوقود. علماً بأن تصنيف الكفاءة في البطاقة عبارة عن ستة مستويات هي: ممتاز، جيد جدًا، جيد، متوسط، سيء، سيء جداً.

من جانب آخر أفادت العلوي بأن الإدارة حرصت على التحقق من أن جميع المركبات المعروضة في المعرض تحمل بطاقات كفاءة الوقود لضمان حق الزوار في معرفة معدل صرف المركبة للوقود.